بالصور .. في نسخته الرابعة عشر “الساباط” تحتفل بزفاف 20 عريس وعروسة ضمن الزواج الميسر

الزيارات: 1326
التعليقات: 0
بالصور .. في نسخته الرابعة عشر “الساباط” تحتفل بزفاف 20 عريس وعروسة ضمن الزواج الميسر
https://www.hasanews.com/?p=6569744
بالصور .. في نسخته الرابعة عشر “الساباط” تحتفل بزفاف 20 عريس وعروسة ضمن الزواج الميسر
حسن العلي

أُقيم مهرجان الزواج الميسر بنسخته الرابعة عشر ببلدة الساباط بمحافظة الأحساء واحتفل اهالي البلدة بزفاف عشرون فارس وفارسة في حفل وكرنفال بهيج وأجواء فرح وسرور محفوفة بإبتسامات الأهالي وبهجة العرسان.
حيث حضر مايقارب الخمسة آلاف مهنئ ومبارك من عموم المحافظة كما شارك الفرحة العديد من أصحاب الوجاهه ورجال الأعمال وب 300 كادر تطوعي.
و بدأ الحفل بتلاوة مجودة لمجموعة السبطين للتلاوة والتوشيخ من قراء الأحساء ولاقى أداء التلاوة ابهار الحضور ، فيما ألقى رئيس المهرجان الأستاذ حسين عوض الراشد كلمة بيّن فيها بأن الحث على التزويج من السنن التي دعى إليها ديننا وحثت عليه الأحاديث والروايات ومنها ما ورد عنه قوله ( صلى الله عليه وسلم) : “تزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة” ، وما ترونه في هذا المهرجان الميسر بمعناه.. والمبارك بأهدافه.. إلا تحقيقًا لهذا المشروع الإلهي في الخلق.

ومن هذا المبدأ نرى مهرجان الزواج الميسر ممتثلًا للشريعة بإيجاد شتى الوسائل وأقدسها لتحقيق أمنيات شبابنا لبناء الحياة الزوجية المستقرة.
كما قدم الشكر والثناء لسمو محافظ الأحساء لموافقته و توجيهاته للجهات الحكومية التي يسرت إقامة المهرجان و كل المساهمين في إنجاح أهداف مهرجاننا وأثنى على كوادر المهرجان من إدارةً وأعضاء ًوأفرادًا.

لوحة الحب
رسمت معالم الحب بكل معانيه وقد ضمت صوراً مختلفة للحب في قاموس ميسرنا الجميل اللوحة الإبداعية بها زفاف فرسان الزواج وهي من كلمات عبدالله محمد العوض وأداء المنشدين صادق العبدالمحسن و مصطفى جواد.

كريم التطوع
أوبريت تدور معانيه حول الخير الذي تحتويه أرض الساباط وتاريخ الميسر واستمرارية النجاح وتبين تفاني وجهود المتطوعين ومجهوداتهم العظيمة
ثم تعرج على ذكرى الفقيد الحاضر بروحه الشفافه وقلبه المحب وقيادته الرائدة ثم عرجت على العرسان وبهجتهم في ليلتهم والتي كانت من أداء وألحان المنسق مصطفى جواد وكلمات عبدالله محمد العوض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>