بالصور .. تدشين مركز الحي المتعلم “نبراس” بالطرف

الزيارات: 689
تعليقات 3
بالصور .. تدشين مركز الحي المتعلم “نبراس” بالطرف
https://www.hasanews.com/?p=6569728
بالصور .. تدشين مركز الحي المتعلم “نبراس” بالطرف
هند الدوسري - الأحساء نيوز

دشنت الثانوية الأولى للبنات بالطرف مركز الحي المتعلم “نبراس” ، بقيادة الاستاذة/ هدى الراشد، كما حضر افتتاح المركز الذي يأتي تابعاً لتعليم الكبار (بنات) بإدارة تعليم الأحساء عدداً من منسوبات التعليم.
واستهل الافتتاح بالقرآن الكريم عقِب ذلك كلمة القائدة التي أوضحت من خلالها أن مركز الحي يشمل أغلب المجالات المهمة المهنية التي تساهم في تطوير المرأة والمطلوبة في سوق العمل منها اللغة الإنجليزية وبرامج الحاسب الآلي والتصوير الفوتوغرافي والإعلام والفوتوشوب وبرامج خاصة بالمرأة منها التجميل والأشغال اليدوية والخياطة وصناعة الأغذية وغيرها.
وأوضحت القائدة أن مثل هذه الأندية تسهم في تطوير المرأة وتصنع كيانها وتدرجها في سوق العمل وتعطيها قيمة اجتماعية، وأكدت أن الدورات التدريبية جميعها مجانية وتختتم بمنح المشتركات شهادات معتمدة من وزارة التعليم، مشيرة إلى أن هذه الدورات والأنشطة تأتي امتداداً لجهود الحكومة الرشيدة في خدمة أبناء وبنات الوطن على مدار العام وتزامناً مع رؤية المملكة 2030.
عقب ذلك أخذ الحاضرات جولة حول أركان البرامج المقدمة في المركز وتم اطلاعهم على البرامج المتنوعة.
وقد تشرف المركز بزيارة الأستاذة / فاطمة الخميّس – مديرة إدارة تعليم الكبيرات – التي أثنت على جهود قائدة المركز قائلة : ” الجهود واضحة من قائدة المركز في تهيئة المدربات والمتدربات وإبراز خبرتهن وكفاءتهن وأتأمل مستقبلاً أن أجد الكثير من الإنتاج نظير للمتدربات المختارات من قِبل قائدة المركز”.
وتابعت الخميّس ” البرامج المتاحة الآن جميعها تلبي احتياجات المتدربات ومستقبلاً سيضاف عدد كبير من البرامج بناءً على رغبة المتدربات، والبرامج جميعها جميلة وبناءة ولكن تمنيت التركيز على وجود برامج تعليمية مثل القراءة والكتابة لأن هذه البرمج مهمة جداً لمنع ارتداد الأمية “، وأجابت على أهمية وجود مراكز الحي في المجتمعات : ” تأثيرها كبير فهي تلبي حاجة المتدربة النفسية والاجتماعية والاقتصادية وتشارك في بناء الوطن ولدينا نماذج مشرفة لمتدربات تم تدريبهن بمراكز الأحياء المتعلمة دخلن سوق العمل وبعدة مجالات وأجد له تأثير كبير خاصة أن جميع متطلبات العمل أو التدريب مجانية وتمنح المتدربة شهادة اجتياز من إدارة تعليم الكبار، فهذا دافع يشجع جميع المتدربات للتسجيل في مراكز الحي المتعلم”.
كما حضرت الافتتاح الاستاذة سارة المري مشرفة على الأحياء المتعلمة في إدارة التعليم المستمر : ” هذه البرامج تؤهل وتؤدي لسوق العمل وأهمية وجود هذه البرامج ترفع من مجتمعنا وتقلل وجود الأجانب في سوق العمل وتتيح الفرص لأبناء وبنات الوطن، ومنذ بداية إشرافي على الأحياء المتعلمة لاحظت وجود الكثير من المتدربات دخلن في سوق العمل وفتحن متاجر ومشاريع خاصة بهن وبدأنا بالتصدير بدل الاستيراد”.
وأكدت على ماسبق الاستاذة وضحى الحبيل – باحثة اجتماعية في جمعية الطرف الخيرية : ” وجود مراكز الأحياء لها الأثر الطيب خاصة أن المجتمع الآن في حاجة إلى التثقيف وخصوصاً في أوقات الفراغ والكثير من الفتيات ينقصهن الدعم والتشجيع وصقل المواهب، متمنية للجميع التوفيق والسداد”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    المقال رائع أعجبني جداً ، اتمنى لنوادي الحي التطور والسعي نحو الافضل في تثقيف بناتنا المجدات ، كما ارجو لنادي الطرف مزيداً من التقدم

  2. ٢
    زائر

    ماشاء الله مبدعات منها الى الاعلى

  3. ١
    زائر

    بالتوفيق لما فيه صلاح العباد والبلاد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>