إعتماد استكمال مشروع نفق الظهران خلال 12 شهرًا

الزيارات: 8851
تعليق 41
إعتماد استكمال مشروع نفق الظهران خلال 12 شهرًا
https://www.hasanews.com/?p=6569674
إعتماد استكمال مشروع نفق الظهران خلال 12 شهرًا
الأحساء نيوز

أعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مشروع استكمال إنشاء طريق الملك عبدالله “الدائري الداخلي” مع طريق الملك فهد ” طريق الظهران” بمحاذاة المؤسسة العامة للري، على أن يكون إنجاز المشروع خلال 12 شهرا هجرياً، ضمن مشاريع إنشاء وتطوير شبكة الطرق الحضرية.

في السياق ذاته، قدم أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم شكره وتقدير لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، على ما يوليه من اهتمام بالغ ومتابعة مستمرة، ما من شأنها تطوير مشاريع العمل البلدي، تمشياً مع التوجيهات الحكيمة من لدن قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وحرصها على الارتقاء بالخدمات التنموية خدمةً للمواطن وتلبيةً لاحتياجاته في كافة المجالات ، بما يتواكب مع رؤية بلادنا الطموحة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر تحقيق رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020.

وأشار المهندس الملحم، إلى أن مشروع تقاطع طريق الملك عبدالله  ” الدائري الداخلي ” مع طريق الملك فهد ” طريق الظهران “يتمثل في انشاء نفق بطول 800 متر سيُسهم في ربط شمال الأحساء بجنوبها، كما انه مرتبط بالطريق الدائري (دائري الهفوف والمبرز) ويمثل تقاطعاً حيوياً بوصفه المدخل الشمالي للمنطقة باتجاه مدينة الدمام ومدن المنطقة الشرقية الأخرى ، مضيفاً : وسيُسهم المشروع بفضل الله في إيجاد انسيابية مرورية للمركبات على امتداد الطريق وكذلك للقادمين من خارج الاحساء بدون توقف حيث يرتبط بتنفيذه استكمال المرحلة الاولى من الدائري الشمالي والذي سيربط بعد الانتهاء من تنفيذه بالتزامن مع تنفيذ المشروع الجزء الشرقي منه بالجزء الغربي ويمثل ذلك العنصر الأخير المتبقي من الدائري الداخلي الامر الذي سيعمل على الحد من الاختناقات المرورية على مدن وبلدات الاحساء .

واضاف الملحم : تهدف الامانة من خلال تنفيذ المشروع إلى الحد من الاختناقات المرورية عند هذا التقاطع وانسيابية الحركة المرورية، وكذلك فإن المشروع يحوي اتجاهين ونظام تصريف سيول حديث وغرفة لمحطات ضخ (لمعالجة تصريف مياه السيول) وربطها بأقرب مصرف، إضافةً إلى وجود نظام آخر لتصريف السيول على طرق الخدمة لا ترتبط بتصريف السيول للنفق تفادياً لاي تدفق إضافي للطرق المحيطة على النفق، وسيتم تركيب سلالم للطوارئ وحاجز خرساني بوسط النفق وتنفيذ أعمال التكسية الديكورية للحوائط، وتركيب إضاءة “LED” تتناسب مع احدث المعايير العالمية، ولوحات إرشادية وأخرى للسلامة المرورية ، بالإضافة إلى إنشاء طرق الخدمة أعلى جانبي النفق بمسارين لكل اتجاه ومواقف للسيارات وأرصفة.

التعليقات (٤١) اضف تعليق

    • ٤٠
      رائد المطوع. ابومحمد

      السلام عليكم
      الحمدالله مابعد الصبر الا الفرج
      نتمنى من الجهات المختصه انجاز هذا الطريق
      في اسرع وقت. كونه طريق رئيسي يعتبر هو طريق
      راس الاحساء
      وان شاءالله تتم الامور في اسرع وقت وبسلام
      تحياتي

  1. ٣٩
    زائر

    لماذا تاخر انجاز النفق قرابة خمس سنوات من المسوول عن هاذا التاخير
    نريد جوابا شافيا ياسعادة الامين مهدس عادل

    • ٣٨
      زائر

      عذرا حبيبي هذا المشروع ليس له ٥ سنوات بل له مايقاري ١١ سنة وهو متعطل ولانعلم ماهو سبب التعطيل

  2. ٣٧
    زائر

    ياليت انجازه بالوقت المحددو نتمنى اعتماد كبري مدخل طريق الرياض اشاره مجمع النخيل لفلك الاختناقات المروريه

  3. ٣٦
    زائر

    غني يا ليل ما اطولك

  4. ٣٥
    محمد معيض العتيبي

    نتمنى ايضاح من امانة مدينة الاحساء عن سبب تاخير اكتمال هذا المشروع الحيوي والذي تسبب تاخيره في عدم انسيابية حركة السير والتسبب في مشاكل عدة لساكني المنطقة والزوار واعطى صورة سيئة عن عمل امانة الاحساء.
    ونشكر الوزير على الامر بسرعة انجاز هذا المشروع المهم

  5. ٣٤
    زائر

    قدم قبل شهرين شكوى الوزاره وهذه نتائجها والحمد لله
    ( العرجاني )

  6. ٣٣
    زائر

    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    اشكر القائمين على هذا المشروع الجبار الذي استغرق سبع سنوات تقريبا لإنشائه
    الرجاء التأكد من مدة تنفيذ المشروع وعدم وضع تواريخ مغلوطه لإتمام هذا المشروع
    تحياتي لكم

  7. ٣٢
    سالم

    وماهومصيرتقاطع طريق الرياض مع تقاطع سارع حرص الاميرمحمدبن فهدلانشاءنفق مع جسر

  8. ٣١
    زائر

    رجعو جلد وفكونه

  9. ٢٩
    عبدالله المطوع - شمال المبرز

    واخيرا سيرى هذا النفق النور لقد طال الوقت ونحن ننتظر الانتهاء من هذا المشروع

  10. ٢٨
    عبدالله الحنوط

    حافظين السيناريو

    لكم مني عشر سنوات قدام

  11. ٢٧
    زائر

    صار لكم أكثر من خمس سنين وللحين ما خلص النفق مع إنه مدخل رئيسي للأحساء

  12. ٢٦
    زائر

    الله يبلغنا ونشوفه بالواقع

  13. ٢٥
    زائر

    محمد المطوع
    بوفادي
    لليلوش لليلوش
    خوش خبر والله خبر اسعدنا وان شاء الله يتكلل بالنجاح هذا النفق . يكسر الخاطر هذا النفق موقعه في المقدمه وتنفيذه في المؤخره تاخر تاخر كثير
    والمجلس البلدي يتابع لكن لانعلم لماذالم ييتثمر طلبات انجاز النفق
    عموما حصل خير وان شاء الله ينجز سريعا

  14. ٢٤
    زائر

    نتمنى انجازه في اسرع وقت حيث انه هذا المشروع له اكثر من سنتين تقريباً ومثل هذه الطرق المفترض الاهتمام بها وانجازها في وقت وجيز

  15. ٢٣
    زائر

    طيب متى راح يبدا العمل فيه عشان نحسب الايام معكم

    • ٢٢
      زائر

      السبب وراء التئخير. هو الأمين. الأمين من اجازاته. مخبز التنور. الخبز الأحمر. فتحه بس. يعني يحب التراث. اما المشاريع والجسور من ايام الأمين المنجز ولد القصيم. ولا ولد الأحساء الملحم في لساني كلام واجد بس ما اقدر.

  16. ٢١
    زائر

    اتوقع يبيه 10 سنوات

  17. ٢٠
    طلب انارة حي النسيم حرف الف بالهفوف

    ومازال حي النسيم حرف الف بالهفوف يعيش في ظلام دامس حتى اليوم لماذا هذا بأمانة الإحساء

  18. ١٩
    مواطن

    تقصدون الطريق بجنب الري والصرف والذي من خلاله الخروج من مدينة واحة الأحساء إلى الدمام.
    مشروع متوقف منذ أعوام قد سبق وتقدمت شكوى إزعاج بسبب التوقف دون سبب. والله وربي لو الملك وولي عهده قادم من خلال الطريق لم يترك أو يهمل هكذا. لكن حنا شعب أهل الأحساء منخدعون لا أمير معنا يتابع هذا الفساد. لكن كل الأمراء يمرون من طريق آخر.

  19. ١٨
    زائر

    تقصدون الطريق بجنب الري والصرف والذي من خلاله الخروج من مدينة واحة الأحساء إلى الدمام.
    مشروع متوقف منذ أعوام قد سبق وتقدمت شكوى إزعاج بسبب التوقف دون سبب. والله وربي لو الملك وولي عهده قادم من خلال الطريق لم يترك أو يهمل هكذا. لكن حنا شعب أهل الأحساء منخدعون لا أمير معنا يتابع هذا الفساد. لكن كل الأمراء يمرون من طريق آخر.

  20. ١٧
    زائر

    خلال 3 أسابيع يبدا العمل وبيخلص بعد سنه وبعد السنه من يخلص يفتح ويعمل صيانه له

  21. ١٥
    مواطن

    نبي طريق من غرب المبرز الى شرقها زهقنا وحنا نمر بين بيوت الناس في الشوارع الضيقه بالمسعودي

  22. ١٤
    الليلي

    الله يذكرك بالخير يالمهندس فهد الجبير اللي لاقال صدق

    المهم نريد إجابة من الأمين عادل الملحم ماهي اخر اخبار مشروع كبري طريق الرياض مع شارع حرض مع شارع محطة القطار
    ولماذا توقف المشروع ورجعت بعض المحلات تعمل

  23. ١٣
    زائر

    نشكر الوزير ونشكر المقاول المنفذ👌👌👌

  24. ١٢
    زائر

    ايييييييه الله يلحقنا خير ويحسن خاتمتنا ان شاء الله ،سبع سنوات عجاف مرت على المشروع ، شاب الشعر ابوي الله يرحمه كان يقول لي هنا بيصير نفق والحين أنا أقول لأحفادي ترقبوا النفق قالوا لي لا يهمك يا جدي بنوصي عيالنا يزورنه عنا شكلنا ما راح نلحق مثلك 😴😴

  25. ١١
    زائر

    هذا الخبر كل سنه يتكرر ..ولا نشوف اي انجاز

  26. ١٠
    ابو محمد .المنصورة

    على وشك التقاعد ولم ينجز هذا النفق الذي اراء ماله داعي بتاتآ في النهاية بتواجهك اشارة عند وكالة كيا كأنك يابوزيد ماغزيت …. هناك مثال في شارع الستين كبري واشارة وفي مدخل المحدود اشارة تجلس اكثر من عشر دقائق تنتظر في ايام الوكند ا قصد الاشارة اللي عند كنتاكي بمعنى كبري الستين بدون فائدة وتوقع نفق المذكور اعلاه نفس كبري الستين وجهت نظر والله المستعان……..

  27. ٩
    ابو محمد .المنصورة

    احسن مشروع بكل صدق وامانة ونفتخر في حنا اهالي الاحساء في مسئلت الانفاق والكباري هي مجمع الدوائر الحكومية مشاء الله تبارك الله كثير من الأوربيين وبعص المقمين من عرب واسيوين من منسوبي الشركات العالمية التي تعمل في مجال النفط يمدحو هذا العمل الجبار في محافظة الاحساء الحبيبة …

  28. ٨
    زائر

    السلام عليكم
    ماوره الصبر الا الفرج
    الحمدالله خبر مفرح لجميع ابناء اهلي الاحساء
    ان شاءالله تتم الامور على خير ونرى انجاز سريع لحل
    هذا الطريق الرئيسي يعتبر هذا طريق راس الاحساء
    تحياتي
    اخوكم. رائد المطوع
    ابو محمد

  29. ٧
    زائر

    الناس ماتت انولدت وكبرت اقريب يجيبو عيال ونفق توة ببيدء😂😂

  30. ٦
    زائر

    لاضاق صدري قلت ماأطولك ياليل الله يعين الي مفارق حبيبه😁

  31. ٥
    زائر

    المقاول تاخر في الانجاز وتم سحب المشروع منه وترسيته لمقاول اخر وتغريمه و رفع الملف للوزارة والان تم القرار

  32. ٤
    أحمد الخالدي

    للأسف نسمع ولا نرى
    خصوصا هذا المشروع

  33. ٣
    من الاحساء

    مشاريع المنطقة الشرقية بشكل عام لازم يمر على المشروع 3 اجيال ويتم الانتهاء من المشروع بالذات الطرق
    قبل فتره تتم سفلتة شوارع القرى ويجيك مقاول غير محترم يحفر وينك قبل ما تتم السفلته والله حرام ولعب .

  34. ٢
    زائر

    المثل المصري يقول المال السايب يعلم السرقة وهؤلاء سرقوا الوقت والمال والانزعاج طيلة ٦ سنوات ومازالوا يرددون خلال ١٢ شهر

  35. ١
    زائر

    هل يعقل نفق لأكثر من خمس سنوات الأن مدخلين رئيسين بالحسا مسكرة بسبب المشاريع المتأخرة يعني طريق الأحساء الرياض مسكر وطريق شارع الظهران مشكر والان تقولوا باقي سنة نحن نشكر جهودكم يا اخوانا موظفي الامانة بس بكل صدق انا اشوف ان هالمشروع متعثر
    تحياتي لكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>