‏نفتح ملف المعاقين في الأحساء .. الفئة التي تغيب عن أذهاننا !!

الزيارات: 3782
تعليقات 3
‏نفتح ملف المعاقين في الأحساء .. الفئة التي تغيب عن أذهاننا !!
https://www.hasanews.com/?p=6569135
‏نفتح ملف المعاقين في الأحساء .. الفئة التي تغيب عن أذهاننا !!
الأحساء نيوز

هي فئة غالية على القلوب، ولكن الكلمات لا تكفي لإعطائهم حقوقهم.

هذه الفئة التي لطالما ازداد عناؤها لعدم الاكتراث بهم لسنوات وسنوات، فأغلب الأماكن لا تهتم بخدمة المعاقين إلا من رحم ربي وتلك هي الأزمة.

قادنا أحد المعاقين في رسالته لـ”الأحساء نيوز” عن معاناته في البريد السعودي بمدينة العيون إلى فتح هذا الملف الذي يغيب عن أعين المسؤول لوضعه أمامه و لننظر ماذا أنتم فاعلون.

فقد فوجئ المواطن حمد بن راشد الفزيع بصعوبه أثناء دخوله الى مقر البريد السعودي بالعيون في قسم الصناديق والاستقبال بعدم وجود رصيف مخصص للمعاقين، وتخيل معي عندما تعجز عن خدمة نفسك كيف هو شعورك؟!

ثقيل على النفس أن تطلب المساعدة من الأخرين، فكيف بمن يطلب حمله بعربته التي يستقلها لكي يستلم الرسائل الوارده له على الصندوق الخاص به، الأمر كان شديد على نفس المواطن حتى استغاث بـ”الأحساء نيوز” لعرض مشكلته و فتح ملف المعاقين بمحافظة الأحساء قاطبة.

من جهته، أوضح أمين أمانة الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن مراعاة فئة ذوي الإحتياجات الخاصة ومن ذلك ممشى الأمانة والذي أقيم فيه سباق خاص لهذه الفئة سجل نجاحا باهرا .

من جانبه، أكد عضو المجلس البلدي بالاحساء للدائرة الرابعة الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد السبيعي بضرورة تطبيق الكود الشامل لذوي الاحتياجات الخاصه الذي أكدت عليه وزارة الشؤون البلديه والقرويه وهذه مشكله كبيره على المعاقين في حال عدم تطبيق القرار حيث أكدت أمانة الأحساء بعدم الترخيص لكل منشأه لا تطبق الكود الشامل للمعاقين أكدت بعمل ممر ومصعد آمن لهم لتسهيل الدخول والخروج بكل يسر وسهولة بدلا من تأخر هذا التنفيذ دون معرفة أسباب ذلك قائلاً ” لا أعرف ماهي الأسباب حول تأخير لعدم عمل ممر للمعاقين حتى يكون أسوة ببقية الدوائر الحكومية أما من حيث المصاعد وفتحات الرصيف في المواقع الأخرى التي تخدم المعاق وكبير السن فأمل التواصل مع المجلس البلدي بالاحساء لوجود لجنه مختصه بهذا الشأن لتحديد جميع المواقع والعوائق التي تعيق حركتهم وأتخاذ الاجراءات الكفيلة التي تعيق المعاق على تجاوز الصعاب وبالله التوفيق.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عصام

    مادة بطلة لفئة تستحق

  2. ١
    حساوي

    بالله عليكم هذا منظر للبريد اغلبه مكسر لا تعديل ولا ترصيف كيف البشر الطبيعين يمشون فيه وتبي المعاقين يدخلو

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>