تدشين برنامج “الملف الإلكتروني” الموحد في مراكز “صحة الأحساء”

الزيارات: 554
التعليقات: 0
تدشين برنامج “الملف الإلكتروني” الموحد في مراكز “صحة الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6569010
تدشين برنامج “الملف الإلكتروني” الموحد في مراكز “صحة الأحساء”
طالب الموسى

دشنت الصحة في الأحساء برنامج الملف الالكتروني الموحد بالمراكز الصحية، وذلك بحضور سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد محمد السلطان، حيث تبدأ المرحلة الأولى بتطبيقه في عدد 18 مركز صحي إلى أن يتم تطبيقه في جميع المراكز الصحية بالمحافظة بنهاية العام الحالي بإذن الله. 

ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار الأجندة الوطنية لمستهدفات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ومستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في الجانب الصحي، والهادفة إلى بناء نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، مما يعد ترسيخًا لمكانة المملكة على خريطة الابتكار العالمية في صناعة الرعاية الصحية الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يمثل منصة صحية رقمية، لتسهيل الوصول إلى بيانات المرضى وتقدم بيانات محدثة لسجلاتهم، تسهم في تعزيز وتمكين قطاع الرعاية الصحية من تقديم حلول مبتكرة في مجال الأتمتة وإدارة البيانات الصحية؛ لضمان سلامة المرضى، وتحسين الكفاءة والجودة والأداء في الخدمات المقدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>