كشف عن نسبة عالية من التسوس وقلة وعي..

للعام الخامس … “صحة الفم” لطلاب وطالبات مدارس “الحرس الوطني” بالأحساء

الزيارات: 531
تعليقان 2
للعام الخامس … “صحة الفم” لطلاب وطالبات مدارس “الحرس الوطني” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6568822
للعام الخامس … “صحة الفم” لطلاب وطالبات مدارس “الحرس الوطني” بالأحساء
الأحساء نيوز

أقام قسم الأسنان في الرعاية الأولية في إسكان الملك عبدالله التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، وللسنة الخامسة على التوالي حملة صحة الفم والأسنان لطلاب مدارس الحرس الوطني، حيث يقوم هذا البرنامج على توعية الطلاب بأهمية الاهتمام بالأسنان، وترسيخ ثقافة نظافة الفم ورايته.

وقال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، أن “هذا البرنامج بات واحد من البرامج التوعوية المهمة التي نحرص على تنفيذها بشكل سنوي، نلتقي من خلالها بالطلاب والطالبات وفق برنامج توعوي معد شمل على المحاضرات والفحص والكشف عن الأسنان”، مضيفاً “من أبرز أهداف الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني هو نشر الوعي وتصحيح المفاهيم عند المجتمع، ولاحظنا وجود قلة وعي لدى أبنائنا الطلاب بأهمية الاهتمام بالفم وصحته”.

نسبة عالية من التسوس وقلة وعي

وأوضح مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور إبراهيم الجمعان أن “المدارس التي تم زيارتها بلغ عددها 11 مدرسة للبنين والبنات، تم خلالها الفحص والكشف على 450 طالب وطالبة، تم إعداد محاضرات توعوية بعروض فيديوهات تشرح أسباب

التسوس وفقدان الأسنان، وأهمية العناية بها، إلى جانب توزيع بروشورات توعوية وهدايا عبارة عن فرش ومعاجين أسنان على جميع الطلاب”.

وقال “استهدفنا في هذا العام طلاب الصف الأول من المرحلة الابتدائية، لنبني ثقافة ووعي الأطفال حول أهمية العناية بالفم والأسنان، ومحاولة خلق جو صداقة بينهم وبين الفرشاة والمعجون، ومحاولة إيصال هذه التوعية للمنزل وللآباء على وجه الخصوص”.

وأوضح رئيس قسم الأسنان في الرعاية الأولية ومنسق البرنامج الدكتور ماهر أبوغزالة أن “البرنامج كشف عن وجود نسبة عالية جداً في تسوس الأسنان بالنسبة للطلاب، تتجاوز 80 في المئة، وهذا سببه النظام الغذائي السيء، وعدم المتابعة في عيادة الأسنان بشكل دوري ومنتظم، وهذه مسؤولية الآباء تجاه أبنائهم”.

وقال “قدمنا في هذا البرنامج محاضرة مكثفة إلى جانب تعليم الطلاب الطريقة المثلى لتنظيف الأسنان”، مضيفاً “خصصنا قاعدة بيانات للطلاب الذين يعانون تسوسات عالية، ونقوم بدورنا بإرسال رسالة نصية لأولياء أمورهم من أجل مراجعة العيادة”، مضيفاً “كل طالب تم تسليمه ورقة الكشف بجميع تفاصيل مشاكل فمه، وتحديد موعد له في العيادة”.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    ابنايي في المدارس الحرس الوطني ولم يقم احد بزيارتهم :: خبر غير صحيح

  2. ١
    زائر

    خبر عاري من الصحة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>