في “ولادة الأحساء” .. إنقاذ مريضة من “انفجار حمل” خارج الرحم

الزيارات: 725
التعليقات: 0
في “ولادة الأحساء” .. إنقاذ مريضة من “انفجار حمل” خارج الرحم
https://www.hasanews.com/?p=6568813
في “ولادة الأحساء” .. إنقاذ مريضة من “انفجار حمل” خارج الرحم
طالب الموسى
أنهى بفضل الله فريق طبي في مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء معاناة مريضة كانت تشكو آلاماً شديدة في البطن.
حيث تبين بعد معاينة الحالة وعمل الفحوصات الطبية وخضوعها للأشعة التلفزيونية وجود تجمع دموي داخل تجويف البطن نتيجة وجود حمل خارج الرحم وإنفجار في قناة فالوب اليسرى حيث نقلت المريضة مباشرة إلى قسم العمليات لإجراء عملية عاجلة بالمنظار الجراحي .
وقد تمكّن الأطباء من السيطرة على النزيف واستئصال الأنبوب الأيسر المنفجر مع إعطائها ثلاث وحدات من الدم وتكللت العملية بالنجاح، وغادرت المريضة المستشفى وهي بصحة جيدة ولله الحمد .
وعلى صعيد ذي صلة تمكن فريق طبي في نفس المستشفى من إزالة كيس دهني على المبيضين لفتاة حيث كانت تعاني من آلام حادة بالبطن، وبالكشف عليها تبين وجود كيس دهني مسخي بحجم 12*8 سم على المبيض الأيمن، وآخر بحجم 3* 3 سم على المبيض الأيسر، وقد تمكن الفريق الطبي من إزالته مع الحفاظ على المبيضين، وغادرت الفتاة المستشفى وهي تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد.
وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>