احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

مركز التأهيل الشامل و “تعليم الأحساء” يتعاونان لخدمة طلاب التربية الخاصة

الزيارات: 1075
التعليقات: 0
مركز التأهيل الشامل و “تعليم الأحساء” يتعاونان لخدمة طلاب التربية الخاصة
https://www.hasanews.com/?p=6568544
مركز التأهيل الشامل و “تعليم الأحساء” يتعاونان لخدمة طلاب التربية الخاصة
صالح المحيسن - الأحساء نيوز

أكد مدير إدارة الإعلام التربوي  الناطق الرسمي للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء سعد آل درويش قرب توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة التعليم ومركز التأهيل الشامل التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

بدوره أكد  مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء محمد الأحمد بأن الشراكة المجتمعية لإدارة التعليم مع الجهات الحكومية أو الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة تنال اهتمام ودعم مدير الإدارة العامة للتعليم  أحمد بالغنيم ، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة وهي مطلب من الجميع لتقديم خدمة نوعية لخدمة هذه الفئة الغالية التي تحظى باهتمام ورعاية الدولة ،مشيراً إلى أن هذا النوع من الشراكة يأتي من مبدأ التكامل لتقديم الخدمة تأكيداً لشعار ( نجاحنا في تكاملنا ) لإثراء العمل ولإسعاد المستفيد ،  لافتاً إلى أن هذه الشراكة تتوج بمذكرات تفاهم .

وفي ذات السياق أكد قائد ابتدائية النزهة الابتدائية وفصول التربية الفكرية والتوحد يوسف الحمدان على أهمية استفادة من الإمكانات والخبرات  الكبيرة لمركز التأهيل الشامل مما يعود بالنفع على الأشخاص ذوي الاعاقة، كما أنه بمتابعة وحرص من مدير إدارة التربية الخاصة محمد الأحمد الذي يدعم هذا النوع التوجه الذي يثري العمل من الناحية المهنية ومن ثم ينعكس على الميدان التربوي.

وكان قائد النزهة يرافقه وكيل المدرسة قاسم الخليفة ،ومعلما التربية الخاصة حسن العبدالوهاب وعلي السويكت قد زاروا مركز التأهيل حيث قدم لهم مدير المركز عبدالله المسعود شرحاً عن إمكانات المركز والخدمات التي يقدمها ،وتعرف الوفد على إمكانات المركز ومجالات التعاون التي يمكن الاستفادة منها  ومن ذلك إخطار أولياء الأمور ببعض الدورات التدريبية المهنية التي يقدمها المركز وتستمر لمدة سنتين وتتناسب مع أبنائهم كالزراعة ،والكهرباء ، والحاسب الآلي كما اطلعوا على أقسام المركز كالعلاج الطبيعي ،والأقسام المهنية ،وفصول التعليم والتدريب التي تقدم لنزلاء المركز ، مما يؤكد الجهود الطيبة التي في رعاية هذه الفئة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>