احدث الأخبار

بالتعاون مع “رحمة الخيرية” .. العيادة المتنقلة تصل “البطحاء” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يعتمد شعار جديد لنادي الروضة برعاية محافظ الأحساء .. “الجعفري” يفتتح فعاليات أسبوع البيئة ثانوية “العمران” تحتفل بالبطل العالمي “علي العثمان” تحت أنظار فان مارفيك .. فوز معنوي لـ”الإمارات” على الأخضر وفد قادة عسير في النادي الكشفي بـ”قرطبة الابتدائية” “ابن البيطار” بالمبرز تختتم فعاليات “أسبوع موهبة” “الروضة” حقق المراد ونشر السعادة في الأحساء .. و “الجاسم” قحطاني الروضة الجديد بالـ “6” العراق: غرق عبارة في “نهر دجلة” وعدد الضحايا بالعشرات !! محاسبة المقصرين واستحداث إدارة خاصة.. “الحرس الوطني” توضح تفاصيل وجود وحدات سكنية خالية !! برابط الاستعلام .. إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي للالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات بالفيديو .. مفاجئة تُغضب “أمير الرياض” أثناء افتتاحه مبنى بلدية الخرج: أين الموظفون؟!

أجهزة لياقة.. أحدث حِيَل تتبُّع الموظفين

الزيارات: 477
التعليقات: 0
أجهزة لياقة.. أحدث حِيَل تتبُّع الموظفين
https://www.hasanews.com/?p=6567606
أجهزة لياقة.. أحدث حِيَل تتبُّع الموظفين
وكالات - الأحساء نيوز

أطلقت عدد من الشركات أجهزة لياقة بدنية، وخصصت حوافز ومكافآت لمرتاديها بشكل دائم، بذريعة تحقيق اللياقة البدنية المرجوة. ووفقا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، تزود الأجهزة المديرين ببيانات تفصيلية عن موظفيهم، كعدد الساعات التي يقضونها في المكاتب، ومعدل ضربات القلب، ونوعية النوم ومواعيده.

ما أثار مخاوف العديد من الموظفين، واعتبروها منتهكة لخصوصيتهم. لاسيما أنها تزيد التفاعل بين الموظفين وأصحاب العمل.

وقالت مسؤولة خصوصية المستهلك بإحدى الشركات «لى تين»: «كلما عرف أصحاب العمل أكثر عن حياة موظفيهم، وخاصة خارج ساعات العمل، كانوا أكثر سيطرة على حياتهم، ما يسهل عليهم فرز الموظفين، كالإبقاء عليهم أو تسريحهم، وترقيتهم أو التقليل من رواتبهم».

اللافت أن أجهزة تعقب الموظفين تتوافر دون أية رسوم إضافية. إذ يتتبع الجهاز نشاط الموظف، ومن ثم يرسل البيانات إلى تطبيق على هاتف رئيسه. ويقول العديد من أرباب العمل إنهم يقدمون الأجهزة لمساعدة موظفيهم في الحفاظ على لياقتهم، ويبدو أن الأجهزة لها مآرب أخرى. حسب رأي الصحيفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>