10 عادات ذهبية للاستمتاع بريعان الشباب .. تعرّف عليها

الزيارات: 467
1 تعليق
10 عادات ذهبية للاستمتاع بريعان الشباب .. تعرّف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6567056
10 عادات ذهبية للاستمتاع بريعان الشباب .. تعرّف عليها
وكالات - الأحساء نيوز

تشكل العادات والخيارات التي يتخذها الأشخاص في فترة العشرينيات من حياتهم، الأساس المتين للحياة الصحية والعلاقات السليمة للعيش بسعادة وتحقيق الأهداف.
ووفق التقرير الذي نشره موقع «BuzzFeed» إليك 10 عادات ينبغي تبنيها في فترة الشباب:

1- احصل على 7 إلى 9 ساعات من النوم في الليلة:
تشير الدراسات والأبحاث على المدى الطويل إلى أن الذين يحصلون على فترة نوم أقل من 7 ساعات في الليلة، يعانون مشكلات صحية. وتقول دراسات أخرى إن النوم لفترة أطول من تلك يؤدي أيضًا إلى مشكلات.

2-لا تتناول المضادات الحيوية إلا عندما تحتاجها:
المضادات الحيوية تعالج البكتيريا فقط، وغير فعالة ضد الفيروسات؛ فعندما تصاب بالبرد أو ال‘نفلونزا وتتناول «الأموكسيسيلين» و«التايلينول» أنت بذلك تخاطر بتكوين مناعة طبيعية ضد المضادات الحيوية، وستكون أقل فاعلية عندما تحتاج إليها فعلًا.

3-ضع النظارات الشمسية كل يوم:
حتى في الشتاء والأيام الغائمة؛ هذا لأن النظارات تقلل احتمالية الإصابة بسرطان الجلد إلى النصف. وأيضًا تبطئ من ظهور علامات الشيخوخة على الجلد.

4-قف كثيرًا واجلس قليلًا:
إذا كنت تعمل لمدة 8 ساعات مثلًا، فاحرص على النهوض والوقوف لعشر دقائق كل ساعة. الجلوس لفترات طويلة يتسبب في مشكلات لا حصر لها، خصوصًا للظهر.

5-توقف عن شرب الصودا حتى الخالية من السكر:
مئات الآلاف من الأبحاث المنشورة لجمعية القلب الأمريكية تقول إن شرب عبوة واحدة أو أكثر من المياه الغازية، لها علاقة بالسمنة المفرطة، واختلال السكر في الدم، وارتفاع ضغطه.

6- اشرب مزيدًا من المياه في كل الأوقات:
الماء مادة سحرية؛ فهو يساعد على منع حصوات الكليتين، ويحافظ عليهما بمرور الوقت، إضافة إلى أنه يرطب البشرة، وعنصر أساسي للمحافظة على العضلات.

7- اطبخ كل ما تأكله وأكثِر من الخضراوات والفاكهة:
طهوك الطعام في المنزل يمنحك سيطرة أكبر على ما تأكله. يمكنك التبديل بين المكونات واختيار المقادير وجودة المكونات. وتؤكد الأبحاث أن الذين يتناولون الخضراوات والفاكهة بكثرة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

8- ابذل بعض الجهد لرفع معدل ضربات القلب كل يوم:
الرياضة لها فوائد عظمى بوجه عام. ومن أجل صحة أفضل للقلب وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام والسكر، مارس بعض التمارين لمدة 30 دقيقة يوميًّا؛ فهي تحسن المزاج العام أيضًا.

9- أقلع عن التدخين حالًا وامتنع عن المحرمات:
لن نخوض في أضرار التدخين؛ فالجميع يعرفها، سواء كان مدخنًا أو غير مدخن. أما الكحول أو المخدرات فيتسببان في أضرار صحية، ونفسية، ومادية خطيرة، والإفراط فيهما يؤدي إلى الإدمان والوفاة.

10- وأخيرًا.. قم بإنهاء العلاقات الفاشلة عاجلًا لا آجلًا:
العلاقات السيئة قد تكون لها آثار سلبية على صحتك؛ فالحياة قصيرة وأنت تستحق من يعاملك بطريقة أفضل.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>