الأمير بدر بن محمد يطلع على آخر مستجدات المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالأحساء

الزيارات: 769
التعليقات: 0
الأمير بدر بن محمد يطلع على آخر مستجدات المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6565381
الأمير بدر بن محمد يطلع على آخر مستجدات المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالأحساء
واس - الأحساء نيوز

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء اليوم، في مكتبه بديوان المحافظة، مدير المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالمحافظة وليد الخضير, وعدد من مسؤولي المعهد، بمناسبة حصول المعهد على عدد من الجوائز .

واطلع سموه خلال اللقاء على الجوائز التي فاز بها المعهد ومنها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة, التي يفتخر بها المعهد وإدارته ومنسوبيه, والتي تحمل اسم المؤسس، وجائزة منظمة دولية كأفضل معهد للشراكات التعليمية على مستوى العالم في العام 2017م، إضافة إلى حصول المعهد على شهادة مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم والتدريب المستمر، وآخر مستجدات المعهد.

وأثنى سمو محافظ الأحساء على الجهود التي تقوم بها إدارة المعهد وعلى البرامج التطويرية والاهتمام بالطلبة الشباب والعمل على تأهيلهم لسوق العمل.
من جانبه, أفاد الخضير أن القدرة الاستيعابية للمعهد من الطلاب تأتي بحسب دراسات عميقة لما تتطلبه الحاجة في سوق العمل من مهن صناعية وكوادر بشرية شابة، التي تتفاوت مدة تدريبيهم وتصل إلى سنتين بحسب احتياج الشركات، سعياً لحقيق عناصر رؤيتنا الحكيمة في تأهيل الكوادر السعودية الشابة في سوق العمل المختلفة، كما يدرس المعهد ضمن خططه المستقبلية الاحتياج النسبي والحاجة الفعلية لدخول المرأة في برامج تدريبية بما يتواكب من تطلعات سوق العمل.
وأضاف أن المعهد لديه العديد من البرامج التدريبية المختلفة منها برنامج التدرج المهني المنتهي بالتوظيف، وبرنامج الدورات القصيرة والرخص المهنية على مدار العام في التخصصات التي يقدمها وتستهدف الإداريين والمهندسين والفنيين في قطاع النفط والغاز, كما يشمل المعهد على تخصصات الميكانيكا والتشغيل والسلامة ومنع الخسائر، الكهرباء، قيادة وتشغيل المعدات الثقيلة، والآلات الدقيقة، والمعادن.

وأكد الخضير أن المعهد يعمل على تأهيل المتدربين وفي تطوير مهاراتهم, حيث جرى تجهيز الفصول والقاعات الدراسية بأنظمة الفصول الذكية، وورش التدريب بأجهزة محاكاة ذكية ومتطورة ويتم التدريب عبر مدربين معتمدين ومناهج جرى تصميمها على أيدي خبراء مختصين في مجال التدريب الصناعي, ومستمدة من واقع العمل الميداني بهدف تنمية المواهب ورعايتها داخل المعهد.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>