احدث الأخبار

🔴 معلومة قد لا تعرفها: دخول مجاني لتلك الفئات إلى “أرض الحضارات” بجبل القارة في الأحساء “جماعي الساباط” يضع اللمسات الأخيرة للمهرجان “بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !!

في “ويا التمر أحلى” … شراكة “بحثية تطويرية” تجمع “الأمانة” بـ”جامعة الملك فيصل”

الزيارات: 674
التعليقات: 0
في “ويا التمر أحلى” … شراكة “بحثية تطويرية” تجمع “الأمانة” بـ”جامعة الملك فيصل”
https://www.hasanews.com/?p=6565279
في “ويا التمر أحلى” … شراكة “بحثية تطويرية” تجمع “الأمانة” بـ”جامعة الملك فيصل”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

شهد مهرجان تمور الاحساء المُصنّعه 2019 والمُقام حالياً في نسخته السادسة توقيع مذكرة شراكة وتعاون بين أمانة الاحساء وجامعة الملك فيصل.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن مذكرة الشراكة تأتي ضمن أولويات الأمانة في خدمة المجتمع وإرساء أوجه التعاون والشراكة بين كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية والتي تقوم على مبدأ التعاون والتكامل ، انطلاقاً من دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة – ايدها الله –، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030 .

وقال الملحم : “الأمانة بهذه الشراكة تُقدّر الدور الكبير لجامعة الملك فيصل وماتمتلكه من إمكانات علمية وبحثية ستُسهم في تطوير انتاج التمور ومنتوجاتها التصنيعية، فنحن الان لدينا موروث تاريخي عمره 6 الاف سنة وهي التمور والتي تجاوزت منتوجاتها المُصنّعة الـ 120 منتج واسهم هذا المهرجان في إيجاد سوق تنافسية وتطويرية مستمرة تُقدمها المصانع المشاركة في ظل شراكة وتعاون تكاملي بين الجهات الرسمية ومنها جامعة الملك فيصل.

وأضاف “الملحم”: الأمانة تواصل أعمالها لانشاء سوق تمور مركزي يضم 350 محلاً متخصصاً وكذلك مدينة صناعية خاصة بها وذلك في مدينة الملك عبدالله للتمور لتكون في موقع واحد يضم ” سوق الجملة والمفرد والتصنيع ” وسيكون لجامعة الملك فيصل مقر متكامل في المدينة للمتابعة والمساهمة في رفع جودة التمور .

من ناحيته أشاد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي بالتطوير المستمر لمهرجان التمور المُصنعة والسعي الى دعم المجالات الاقتصادية والتسويقية والتنافسية للتمور، واثراء القطاع السياحي في الأحساء ، وتعزيز دور الشباب من كلا الجنسين تحقيقاً لايجاد صناعة مهنية واحترافية وابتكارية للعديد من المنتوجات التمرية  بصفة خاصة والأخرى القائمة على أشجار النخيل بصفة عامة.

واقترح “العوهلي” إنشاء سوق مُصغرة دائمة لتمور الأحساء ومنتوجاتها التصنيعية لما تحظى به من إقبال متزايد من مختلف مناطق المملكة ومواطني دول الخليج الشقيقة ، معتبراً الشراكة بين الجامعة والأمانة شراكة ذات عمق استراتيجي هام نظير الدور الخدمي والعلمي لهذين القطاعين على مستوى الاحساء ، مؤكداً على ان الجامعة بكلياتها وخبراتها الاكاديمية والبحثية ستحرص على توثيق هذه الشراكة خدمةً للمجتمع ومملكتنا الغالية في اطار علمي ومهني تتكامل فيه كافة الجهود.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>