“بالغنيم” يرأس لقاء دعم برامج الاستعداد لتطبيق الاختبارات الدولية TIMSS

الزيارات: 467
التعليقات: 0
“بالغنيم” يرأس لقاء دعم برامج الاستعداد لتطبيق الاختبارات الدولية TIMSS
https://www.hasanews.com/?p=6565140
“بالغنيم” يرأس لقاء دعم برامج الاستعداد لتطبيق الاختبارات الدولية TIMSS
بسام الأحمد

عقد سعادة المدير العام للتعليم أ. أحمد بن محمد بالغنيم اليوم الاحد الموافق 5 / 6 / 1440 هـ مع اللجنة الإشرافية والمدارس التي تم اختيارها لمناقشة سير لاستعراض الخطط للإدارات و الحوار الهادف مع مساعدي المدير العام للتعليم ( بنين – بنات ) شارك في الاجتماع ممثلي مدراء الإدارات والإدارات المساندة ، ودراء مكاتب التعليم ومشرفي الإدارات و قيادات المدارس المطبقة لعينة الاختبار ( بنين – بنات ) ، حيث بداء البرنامج بكلمة للمدير العام ، ثم كلمة تعريفية للاختبارات الدولية لمدير برنامج تطوير مهارات التربويين في مجال التقويم  د. عبدالحميد العبداللطيف ، ثم قدمت مديرة برنامج تطوير مهارات التربويات في مجال التقويم أ. ابتسام الشيخ طريقة تطبيق الاختبارات ودور الادارات المعنية اتجاهها ، وفي ختام اللقاء فتح سعادة المدير العام المجال للحوار ومناقشة دعم المدارس ومعرفة الصعوبات التي تواجههم بالميدان واستعراض خطط الإدارات المعنية واعتمادها من سعادته لتهيئة الميدان التعليمي لها تجدر الاشارة على ان المركز الوطني للقياس والتقويم يشرف على الاختبارات الدولية واستهدف خلال الحوار توضيح اختبارات “TIMSS”

وأشار بالغنيم ” ان الهدف منه وضع خطة باتفاق الجميع على تنفيذها والاستعداد لها للاختبارات ، وتم التأكيد على اشراك أولياء الامور وتوضيح لهم عن اهمية الاختبارات وأهدافه والتأكيد على اشراك جميع معلمي المدرسة في البرنامج وبالأخص معلمي الرياضيات و العلوم لإطلاعهم على الاختبارات وأهدافها ، وان تحقق الاختبارات اهدافها وتحظى المملكة بالمكانة المرموقة والمركز المتقدم على مستوى العالم .

كما أكد العبداللطيف ” تواصل الادارة العامة للتعليم جهودها في الاستعداد للاختبارات الدولية وتقديم الدعم للمدارس المشاركة والاستفادة من الجهود و الخبرات الموجودة كتقديم افضل منتج لأداء الاختبارات وهذه الدورة نتمنى ان يكون أبنائنا وبناتنا في افضل حالاتهم لتحقيق رؤية المملكة 2030 “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>