أغلقوا أندية الأحساء .. أو اعرضوها للبيع !!

الزيارات: 3279
تعليق 12
https://www.hasanews.com/?p=6565101
أغلقوا أندية الأحساء .. أو اعرضوها للبيع !!
يوسف الذكر الله

لتحقيق أندية رياضية جاهزة للمنافسات ذات عطاء مستمر وخاصة بـ “كرة القدم” صاحبة الشعبية المرموقة لتمثل محافظة الأحساء وضواحيها لابد من دمج هذه الأندية (نادي هجر ونادي الجيل ونادي الفتح) ليصبحوا نادي متكامل من ناحية الحضور لمواكبة الأندية الممتازة وقوة لمنافسة أندية الأضواء وتحقيق الألقاب والحصول على الكؤوس والبطولات.

فمنذ سنوات وعند إنشاء تلك الأندية وتأسست كمنشآت رياضية قديمة جدا فتعتبر إنجازاتها (صفر) ولا نتمنى أن يبقى حالها المتواضع وتاريخها بالاسم تتناقله المجالس والديوانيات والاجيال .. “كان هنا نادي واصبح محل لبيع المستلزمات الرياضية”.

لم نر نادٍ أحسائي حقق إنجازاً تاريخياً  غير نادي الفتح في وقت محدود انتهى تاريخ صلاحيته وكان بمباركة بعض اللاعبين الاجانب المحترفين ولكن بعد غيابهم ورحيلهم لم نشاهده يحقق القاب أخرى او ينافس الأبطال .. أتمنى أيضاً .. أن لا تكون أندية الأحساء كالألبان والمعلبات لها مدة صلاحية وتخزن في مستودعات منسية ومستهلكة.

و ما حزّ في نفسي عندما أرى أبناء الأحساء عند إقامة مباراة في عقر دارهم بين نادي احسائي مع نظيرة نادي الهلال كمثال حي تجد مشجعين “الهلال” اغلبهم احسائيين في الملعب تؤازر فريقها الزعيم الفريق الذي يستحق الوقوف بجانبه في اي مكان واي زمان لان له تاريخ مشرف ومتعوب عليه وأعضاء من الطبقة الخام.

وكأن أنديتنا الأحسائية تعاني من شيء ما لا نجد أي بوادر بتحقيق البطولات وتمثيلها منذ زمن ولا أعرف ماهو السبب في عزوف جماهيره وأصحاب النفوذ عن دعمه والوقوف بجانب أنديتهم ومد خزينته بالأموال لجلب لاعبين محترفين وليس مقلدين أما من الداخل او الخارج ينهض بسمعتها ويجعلها ضمن الصفوف الاولى.

ويذكروني “أندية الاحساء ” دائما بأفرقة الحواري تدار من خلف الكواليس وبإدارة لا يهمها غير المظاهر والحضور من غير اي إنجاز يذكر او دعم مادي أو معنوي من أصحاب الشركات او المؤسسات الاحسائية أو رجال الاعمال كما ذكرت فهم مشاركين بتأخر انديتنا الاحسائية ومعرضة للهبوط دائماً وبقاها على حالها في ركود رياضي وكأني اراهم وأقصد اعضاء تلك الاندية ؛ مقتنعون وراضون بوضعهم الراهن “لا حس ولا خبر”.

فهل اصبحت أروقة أنديتهم وملاعبهم بهذا الشكل المزري لنجدها للتسلية وضياع الاوقات وصالات لياقة وليس لتحقيق البطولات “بدون طموح وبدون هدف” .. فهل يتحرك محبوا وأعيان “الحسا” من أجل أنديتهم قبل ان تهجر وتعرض للبيع وتصبح كحال اللاعبين من يدفع أكثر  “يشيل” على حساب تدهور وهبوط تلك الاندية..

لا نريد أن تصبح أنديتنا الأحسائية (عروضاً للمزاد) أو يكون كعنوان مقالي واقعاً ملموساً في يوم من الايام كإعلان ! فهذا لا نتمناه جميعا ..

نريد صحوه من مجلس وأعضاء وشرفيو إدارات تلك الأندية ..

لا وقت للنوم والكسل يكفى احتكار وتملك ؛ او دعوا لغيركم القيادة فتنحوا من فضلكم من اجل أنديتكم الأحسائية لترى النور …

فتقبلوا نقدي بصدر رحب.

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    كلام غير صحيح ممكن يكون هجر والجيل من الهفوف نادي واحد الفتح كعبه أعلى من الجميع

    • ١١
      الاحسائي

      ليه كعبه عالي؟ لانه صغير ويحتاج له

    • ١٠
      زائر

      اشهد انك اصبت كبد ااحقيقه

    • ٩
      زائر

      يكفى احتكار وتملك هذا هو السبب ومع الأسف نظام هيئة الرياضة تدعم هذا الاحتكار بسبب نظام الانتخابات.

  2. ٧
    زائر

    ماعندك سالفه

  3. ٦
    D . Love

    معليش يالذكر الله وين عايش أنت في كوكب زحل ولا في جزر التشاو برندورز ، كلام غير منطقي بتاتا قد ينطبق على هجر والجيل مع خالص تحياتي للقائمين على الناديين ، ولكن الفتح أفضل بمراحل وحالته الصحية ممتازة والدليل أن الرياضات الأخرى منافساة في الممتاز ، ولو علقنا البطلات بالأجانب فالأندية الكبيرة بدون الأجانب ولاشيئ .
    والسلام ختام .

  4. ٥
    زائر

    بيض الله وجهك وجهة نظر صائبة.. ولا بد من سماع الصوت الآخر.. خاصة اذا يحمل هذا الرأي.. لكن من يعلق الجرس؟ ومن يتجرأ ويقول انا اعتذر عن القيادة واتركها لغيري.. لابد من ترك الحب الزائف الذي يقول أصحابه هذا نادينا الى الابد..

  5. ٤
    زائر

    بالنسبة لنادي الفتح الشهاده لله مدعوم من رجال اعمال اهالي المبرز عكس نادي هجر للأسف الشديد صعد للممتاز ولم يتلقى الدعم !!!

  6. ٣
    جيلاوي قديم

    الجيل من جرف الى دحديره… منذ استلم المريسل الى وقتنا الحالي ( البقمي) المدعو الغنيم… والنادي حاله من سئ الى اسوء… ابعد عنه المخلصين من اداريين وحماهير… اصبح( البقمي) الغنيم هو من يقود الجيل الى الهبوط

  7. ٢
    زائر

    الصحيح انك ناصادق ياصاحب المقال

  8. ١
    زائر

    لسنا معك لأنك بأقتراحك هذا قد طمست تاريخ أندية لها عراقة وأمجاد وتاريخ على سبيل المثال لا الحصر أقتراحك بضم الجيل وهجر فالجيل كيان كبير كما أن هجر أرث لايمكن طمسه ومن الغرابة ضم الفتح معه لو اردت أن تقترح مثل هذا فقل يضم فريق الطرف والشروق لايفصلهما سوى سور

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>