بـ 6 ضوابط .. السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند

الزيارات: 1117
التعليقات: 0
بـ 6 ضوابط .. السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند
https://www.hasanews.com/?p=6565072
بـ 6 ضوابط .. السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند
محليات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة عن صدور توجيهات تقتضي السماح للسعوديين بالسفر إلى مملكة تايلند وفق ستة ضوابط محددة، وذلك بناء على توصيات اللجنة الأمنية المعنية بدراسة القضايا العالقة بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند. وجاءت الضوابط الـ 6 كالآتي وفقًا لـ «الحياة» :

أولاً: مشاركة منسوبي الجهات الحكومية ومن في حكمهم من المؤسسات والهيئات في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات الرياضية والثقافية ذات الطابع الدولي والإقليمي التي تقام في تايلند.

ثانياً: الأعمال التجارية للسعوديين الراغبين في استيراد بضائع من تايلند بعد إحضار مشهد مصدق من الغرفة التجارية.

ثالثاً: ما يتعلق بمهام منسوبي الجهات الرقابية والصحية في متابعة المنتجات التي تستوردها المملكة من تايلند.

رابعاً: الحالات المرضية ومرافقيهم للعلاج من الأمراض التي تشتهر تايلند بعلاجها، أو تكون كلفة العلاج في المصحات التايلندية أقل مقارنة بغيرها من المصحات في الدول الأخرى بموجب تقرير طبي مصدق من السفارة.

وجاء في خامس الضوابط السماح للمواطنين بالسفر لزيارة الأقارب حتى الدرجة الرابعة لذويهم من منسوبي السفارة السعودية لدى تايلند وذلك بعد إحضار خطاب مصدق من السفارة، فيما تمثل آخر الضوابط في السماح بسفر السعوديين الذين لهم روابط أسرية في تايلند.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>