الأحساء نيوز أهدته درعًا تذكاريًا ...

بالصور… الوجهاء والعلماء بحضور “وكيل الأحساء” في حفل تقاعد الشيخ “أحمد الهاشم”

الزيارات: 4560
تعليقات 3
بالصور… الوجهاء والعلماء بحضور “وكيل الأحساء” في حفل تقاعد الشيخ “أحمد الهاشم”
https://www.hasanews.com/?p=6564888
بالصور… الوجهاء والعلماء بحضور “وكيل الأحساء” في حفل تقاعد الشيخ “أحمد الهاشم”
إسلام حسن

قامت أسرة الحليبي آل بن زيد ممثلة في أبناء الشيخ حسن بن زيد والشيخ عبدالرحمن بن زيد والأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالعزيز والشيخ عبدالحميد بن زيد والدكتور خالد بن سعود حفل عشاء بمناسبة تقاعد فضيلة مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالأحساء الشيخ أحمد بن إبراهيم السيد الهاشم، وذلك بحضور سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ الجعفري ومعالي رئيس المحكمة العليا الإدارية الشيخ ابراهيم بن سليمان الرشيد ومعالي مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي وسعادة مدير عام التعليم الأستاذ أحمد بالغنيم، وفضيلة رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي، وعدد كبير من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة بالأحساء، الذي أقيم بمجلس أسرة آل هاشم بالأحساء،حيث احتفى الحضور بمسيرته المهنية والتي استمرت لأكثر من 30 عامًا في الدعوة إلى الله وخدمة بيوت الله تعالى وإصلاح ذات البين.

وابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ خالد السيد الهاشم، ثم كلمة لخال المحتفى به الشيخ عبدالحميد بن زيد الحليبي التي عبر فيها عن مشاعر امتدت امتداد العمر منذ الطفولة حتى الكهولة، وما فيها من عصامية وكفاح،وبعدها كلمة الدكتور خالد بن سعود الحليبي قال فيها: “أبو إبراهيم، جليسُ الأمراء، ومكرمُ العلماء، وسميرُ النبلاء، وأنيس الأصدقاء، وواسطةُ عَقد الوجهاء، وحبيب الفقراء. المجلس المفتوح يعرف نداه وجودَه، ومكروبو الحاجات يعرفون شفاعاته وجهودَه، أكثرُ من أربعين عاما كان إماما لأهل حيِّه ليس في صلاتهم فحسب، وإنما كان ولا يزال إماما لهم في البذل والعطاء والنصح والسعي في مصالحهم”.

وكلمة للشيخ بندر بن صالح السبعان حملت مشاعر الصديق المحب، وعبقت بأقوال الحكماء والشعراء في الوفاء والصداقة، ثم كانت الكلمات التي عبر بها الحضور على حبهم وتقديرهم للشيخ ، والتي كان من بينها كلمة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ الجعفري، الذي قال فيها: “إنه تأكد من خلال كلمات الحضور بالمحتفى به كم أثر في من حوله وتأثر به من حوله ممن خالطه في المجال الدعوى وغيره من المجالات الإنسانية، مؤكدًا أن تلك المحافظة المعطاءه لا تتوانى أبدًا عن إخراج المخلصين من أمثال الشيخ أحمد بن إبراهيم السيد الهاشم”.

من جانبه، عبر الشيخ أحمد بن إبراهيم السيد الهاشم عن بالغ سعادته بحضور هذا الجمع الغفير من المسؤولين والمشايخ، وذكر لفتة جميلة من ثنايا دفتر تاريخه الحافل، أثناء تواجده في الرياض بجانب الشيخ عبدالعزيز بن باز، حين وجه بتعيينه خارج الأحساء، فقال له الشيخ أحمد: لي ثلاث أمهات، ما فطمت منهن، ولا غنى لي عنهن، فسأله الشيخ ومن هن؟، ليُجيبه الشيخ أحمد: “الأحساء وجدتي وأمي، وما كان من العلاّمة (ابن باز) رحمه الله تعالى، إلا أن وافق على عودته لموطنه الأم واحة الأحساء، التي ظل فيها يدعو إلى الله تعالى، إلى أن عين مديرًا للأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالأحساء.

وبعدها كانت المداخلة من فضيلة الشيخ أ.د عبدالرحيم بن ابراهيم السيد الهاشم شقيق المحتفى به. وقد شكر معالي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة الإرشاد فضيلته على مابذله من جهود دعوية وخدمة بيوت الله ومنسوبيها متمنياً له حياةً طيبة سعيدة .

من جانبها، قدمت صحيفة “الأحساء نيوز” بحضور المدير العام للصحيفة الأستاذ عبدالإله الراشد درعًا تكريميًا للشيخ بعد مسيرته المهنية الكبيرة في خدمة الدعوة بمحافظة الأحساء، كما التقطت الصور التذكارية و تناول الحضور طعام العشاء في أجواء من السعادة والبهجة.

         

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ماشاء الله تبارك الله بارك الله هذا الجمع الطيب

  2. ٢
    ابن الاحساء

    التعليق

  3. ١
    الناصح الأمين

    ” و قفوهم إنهم مسؤولون ”
    وضع المساجد بالأحساء يرثى له الحال و يندى له الجبين ، حيث دخلتها العنصرية و المحسوبية ، فمن كان كوتيا أو له صلة قوية بأهل الكوت نال نصيب الأسد من الأوقاف ، و فرط في إمامة المسلمين في الجمع و الجماعات .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>