احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

“السلوم” يزور ركني “صناعي الأحساء” الثالث و”تقنية البنات” بمهرجان “تمور الأحساء”

الزيارات: 590
التعليقات: 0
“السلوم” يزور ركني “صناعي الأحساء” الثالث و”تقنية البنات” بمهرجان “تمور الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6564866
“السلوم” يزور ركني “صناعي الأحساء” الثالث و”تقنية البنات” بمهرجان “تمور الأحساء”
علي الخليفة - الأحساء نيوز

زار الأستاذ محمد السلوم مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية ونائبه الأستاذ بدر الشعيبي ركن المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء في مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة ” ويا التمر أحلى  2019”  وكان في استقبالهما الأستاذ محمد السماعيل مدير مدينة الملك عبدالله للتمور بالأحساء ومدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكرالله.

وتعرف السلوم أثناء زيارته للركن على الأعمال والمنتجات التي أبدعها متدربو قسم النجارة العامة بالمعهد بإشراف مدربي القسم ، والتي تنوعت بين الأبواب التراثية والدروع والصناديق الخشبية بأحجام مختلفة ، والأعمال الفنية ، والكراسي الخشبية ، وطاولات الشاي وغيرها من التشكيلات الأخرى التي أظهرت حجم التفوق الذي يميز متدربي المعهد.

وأشاد السلوم بما شاهده في الركن من لمسات حرفية إبداعية للمتدربين كانت محط أنظار زوار المهرجان معبراً في الوقت نفسه عن سعادته بأن الابتكار والتجديد طال مهنة النجارة من خلال الأفكار غير التقليدية التي صاغها المتدربون في تشكيلاتهم الخشبية وأعمالهم الفنية متنمياً على أبنائه أن يواصلوا هذا الطريق من التميز الذي تفردوا به.

بعد ذلك التقط السلوم صورة مع المتدربين الذين أسهموا في إنتاج محتويات ركن المعهد في المهرجان.

إلى ذلك استلم الذكر الله مدير المعهد شهادة شكر وتقدير من السلوم نظير تفعيل المعهد برنامج ” تعليم وعمل ” خلال العام التدريبي الحالي ، والبرنامج يهدف إلى التأهيل المهني لطلاب التعليم العام في الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

في سياق متصل وأثناء زيارته للمهرجان أطلع السلوم على ركن الكلية التقنية للبنات بالأحساء واستمع إلى شرح مفصل من منسقة العلاقات العامة والإعلام بالكلية الأستاذة هدى النعيم عن أهم  محتويات الركن والتي تضمنت مشاريع التدريب التعاوني لمتدربات الدعم الفني وأهمها مشروع النرد الإلكتروني، ومشروع بدائل شحن الهواتف المتنقلة، ومشروع مراقبة الأمن والسلامة في الغرف الذكية، ومشروع متابعة الحضور والانصراف، ومشروع الطباعة اللاسلكية، ومشروع Parking، والتي تبرز كفاءة وجودة مخرجات الكلية.

وأوضحت النعيم للسلوم أن المشاركة في المهرجان كانت فرصة لاستقطاب عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص لتوظيف الخريجات إضافة إلى أن المشاركة كانت بمثابة تدريب عملي لمتدربات تخصص التسويق من خلال عرض أهداف والبرامج التدريبية للكلية لزوار الركن وتسويق برامج خدمة المجتمع.

وفي ختام الجولة امتدح السلوم مارآه من مشاريع ابتكارية في ركن الكلية.

جدير بالذكر أن المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء يشارك في المهرجان للعام الثاني على التوالي بعد مشاركته المتميزة العام الماضي في النسخة الخامسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>