احدث الأخبار

“بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !! هواوي تسحب هواتف شهيرة بعد تراجع مبيعاتها دولياً توجيه من الملك سلمان لمواصلة أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

“المطلق”: أخبار الأحياء تصل إلى الأموات فلا تؤذوهم بالحزن والبكاء

الزيارات: 888
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6564839
“المطلق”: أخبار الأحياء تصل إلى الأموات فلا تؤذوهم بالحزن والبكاء
محليات - الأحساء نيوز

أشار عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق إلى أن أخبار الأحياء ترد وتصل إلى الأموات، مستنداً في ذلك بحسب ماورد في بعض الأحاديث، موصياً في هذا الصدد ذوي المتوفين وأسرهم وأبنائهم بالصبر والاحتساب ونقل الأخبار الطيبة والسارة لهم في حياة البرزخ بالأعمال الصالحة والدعاء لهم والاستغفار والإحسان.

جاء ذلك ضمن رد الشيخ المطلق على فتاة ذكرت في سؤالها في برنامج فتاوى على القناة السعودية الأولى أن والدها توفي قبل 7 أشهر وحزنها عليه يتجدّد كل دقيقة وتساءلت: “هل دموعي تؤذيه؟ لأنها غصب عني فقد اشتقت له حيل” طالبت الدعاء له! حيث سئل الشيخ المطلق الله أن يغفر لوالدها وأن يعينها على الشيطان ويصبرها”.

وقال المطلق: “يا بنتي والدك الآن عندما تُنقل له الأخبار بأنك لا تزالين تبكين الآن هل ذلك سيسره؟ والله ما يسره! مضيفاً: والدك الآن يسره إذا قيل له تدعو لك وتراها صابرة ومحتسبة ومطيعة لله تعالى هذا الذي يسعد به الوالد”.

وأردف الشيخ المطلق “لأن مثل ما ورد في بعض الأحاديث أن أخبار الأحياء ترد إلى الأموات! فلا تُردين إلى والدك خبراً يؤذيه! أنت انقلي إليه الدعاء والاستغفار وصلة الرحم والإحسان إلى أخواتك وإخوانك وأن يسمع عنكم الأخبار الطّيبة، هذا الذي سيسعده ويسره عندما يسمعه في حياة البرزخ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>