احدث الأخبار

🔴 معلومة قد لا تعرفها: دخول مجاني لتلك الفئات إلى “أرض الحضارات” بجبل القارة في الأحساء “جماعي الساباط” يضع اللمسات الأخيرة للمهرجان “بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !!

معتل نفسي يشج رأس مواطن بساطور أثناء ذهابه لصلاة العشاء

الزيارات: 1216
1 تعليق
معتل نفسي يشج رأس مواطن بساطور أثناء ذهابه لصلاة العشاء
https://www.hasanews.com/?p=6564834
معتل نفسي يشج رأس مواطن بساطور أثناء ذهابه لصلاة العشاء
تبوك - الأحساء نيوز

شج معتل نفسي بتبوك، رأس مواطن بساطور حادة كان يحمله معه يوم أمس الخميس.

وتفاجأ المواطن أثناء ذهابه لصلاة العشاء بوجود شخص يحمل بيده سلاحا أبيض وقام بضربه وتهشيم زجاج سيارته، قبل أن يتدخل مجموعة من الأشخاص كانوا باتجاه المسجد، وتمكنوا من سحب الساطور من يده ونقل المصاب للمستشفى لإجراء الإسعافات الأولية، فيما باشرت الجهات الأمنية الواقعة وسجل محضر بذلك.

ووفقاً لسكان الحي فإن المعتل سبب ذعرا داخل الحي المكتظ بالسكان، وأنه يشكل خطراً على قاطنيه، ولفتوا إلى أن الساطور الذي كان معه يضع عليه في مكان قبضته أسلاكا، في إشارة منهم بأنه كان يستخدمها بشكل دائم.

وقالوا إن مثل هؤلاء الأشخاص يشكلون خطراً كبيراً على المارة وعلى أسرهم أيضاً، وقد سجلت بعض المدن حالات قتل خلال السنوات الماضية ويخشون تكرارها.

وتعليقاً على مثل تلك الحالات، قالت الأخصائية الاجتماعية لطيفة بنت حميد، لـ “سبق”: تكررت هذه المشاهد في قضايا وصل بها حد القتل، وهي قضايا معروفة ومنشورة، فمثل هؤلاء الأشخاص يشكلون خطراً محدقاً، ومع ذلك فهم يتجولون مثل الناس الطبيعيين حتى حدثت هذه الفواجع، فهذا الأمر يحتاج إلى تضافر جهود لوضع قانون ثابت بهدف وقف تكرار مثل هذه الحوادث المرعبة التي تهدد أمن الأسر والأبرياء.

ووضعت الأخصائية الاجتماعية لمعالجة مثل هذه المواقف عدداً من المقترحات؛ منها: تعاون الجهات التي لها علاقة والمستشفيات؛ لوضع خطة للمرضى النفسيين الذين يشكلون خطورة على أنفسهم وعلى من حولهم، وتقييم دقيق من الأخصائيين والأطباء المعالجين لعدم إخراج المرضى من المصحة لمن يشكل خطورة، وإيداعهم في الأماكن المخصصة لحالتهم الصحية وعدم تركهم يتجولون وهم بهذه الخطورة، والتعاون من الأسرة والإبداع عند ملاحظة أبنائهم ذوي المشاكل النفسية وإبلاغ الجهات الأمنية للتدخل المبكر والعاجل واتخاذ الإجراء اللازم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لابد من محاسبة ولى امر المريض النفسى صاحب الميول العدوانية، فإذا حدث ذلك سيكون ولى الأمر حريص على عدم إخراجه من المصحة طالما هناك خطورة منه حتى لا يتحمل هو مسئوليته أمام الجهات المختصة فى حال ارتكابه مثل هذه الجرائم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>