احدث الأخبار

الخثلان يوضح أيهما أفضل.. تكرار الحج لمن سبق له تأدية الفريضة أم التصدق بتكاليفه “الحداد” و أرحامها يحتفلان بأبناءهما المتفوقين “الأرصاد”: استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على “الشرقية” و”الرياض” محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد !! آلاف النيوزيلنديين يسلمون أسلحتهم بعد هجوم المسجدين “لوحة بأنامل صغيرة” .. برنامج مميز لـ”درر التطوعي” بالثانوية الثامنة للبنات بالمبرز “الحصيني” يكشف عن “بداية نهاية الصيف”: عندما يظهر “سهيل” في هذا الموعد !! رقم مُخيف في “الشرقية”: “الغذاء والدواء” تضبط 2.3 مليون منتج تجميلي مخالف !! بعد منافسة “الهزاع” .. مصادر “الأحساء نيوز” تكشف اسم رئيس “نادي العيون” الجديد!! الإمارات ستزرع نخيلا على سطح المريخ .. إليك التفاصيل !! لأيام معدودة .. فتح باب الترشُح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة “نادي العدالة” متحدث “التعليم” يكشف: حصر الجامعيين المستحقين لمكأفاة الـ 50 ألفاً

بشعار “لنوقف الحصبة”.. وزارة الصحة تعلن انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة

الزيارات: 799
التعليقات: 0
بشعار “لنوقف الحصبة”.. وزارة الصحة تعلن انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة
https://www.hasanews.com/?p=6564567
بشعار “لنوقف الحصبة”.. وزارة الصحة تعلن انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة إطلاقها اليوم الأربعاء الحملة الوطنية لتطعيم الأطفال ضد “الحصبة” و”الحصبة الألمانية”، والتي تستمر لمدة شهرين، وتستهدف الأطفال بين عمر 6 أشهر و5 سنوات، لمنحهم جرعات تنشيطية.

وأكدت الوزارة أنها وفرت لقاح التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين في جميع المراكز الصحية التابعة لها، وأنها بدأت منذ مطلع الأسبوع الجاري تقديم الخدمة للمراجعين.

ودعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين للحرص على حصول أطفالهم على اللقاح التكميلي، مبينة أن الفيروس يعيش في الأنف والحنجرة، وينتقل عن طريق رذاذ السعال، وأن رذاذ سعال المصاب إذا هبط على الأسطح يبقى الفيروس نشطاً ومعدياً لمدة ساعتين.

وأضافت الوزارة، أن عدوى فيروس الحصبة تصيب الجهاز التنفسي، وعند الإصابة به ينتشر طفح جلدي في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة لتورم الغدد الليمفاوية، وقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، مبينة أن فترة الأعراض تترواح بين 3 إلى 5 أيام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>