احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

“تقنية الأحساء” تعزز ةثقافة المشي” وتقيم دورة للإسعافات الأولية

الزيارات: 443
التعليقات: 0
“تقنية الأحساء” تعزز ةثقافة المشي”  وتقيم دورة للإسعافات الأولية
https://www.hasanews.com/?p=6564490
“تقنية الأحساء” تعزز ةثقافة المشي”  وتقيم دورة للإسعافات الأولية
راكان المبارك

دشن عميد الكلية التقنية بالأحساء سعد بن عبدالرحمن اليمني برنامج ” المشي صحة للجميع ” في الساحة الرئيسية بالكلية وبحضور وكيل الكلية لشئون المتدربين الأستاذ غازي بن صالح العيد ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ وليد بن محمد الشويهين وعدد كبير من الإداريين والمدربين والمتدربين.
فيما أكد طبيب الوحدة الصحية الدكتور حامد كمال حامد بأن من فوائد المشي يساعد على التفكير ويحمي من السمنة ومشكلاتها ويقوي القلب ويخفض ضغط الدم ويعطي الجسم شكلاً متناسقاً ويمنح الشعور بالسعادة والاسترخاء.
وأشار رئيس مركز النشاط الأستاذ شكري بن عبدالله الحمام بأن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز ثقافة رياضة المشي لجميع منسوبي الكلية في الملعب الرياضي أو الساحة الرئيسية كل صباح تحت إشراف مختصين رياضياً وصحياً ، ويأتي هذا البرنامج  وذلك ضمن فعاليات الشتاء التي تقيمها الكلية للعام الخامس ، وتشتمل على برامج  ثقافية واجتماعية ورياضية وتقنية مختلفة يتابعها مشرف النشاط الرياضي الأستاذ محمد بن صالح المحيفيظ.
ومن فعاليات الشتاء قدم طبيب الوحدة الصحية حامد كمال محاضرة عن الاسعافات الأولية بهدف إكساب المتدربين مهارات تقديم الإسعافات الأولية لمن يحتاج إليها ومعرفة كيفية المحافظة على أساسيات الحياة للمصابين واكتساب  القدرة على تقديم الإسعافات الأولية ومهارات السلامة الشخصية ومعرفة كيفية طلب المعونة والخدمة الإسعافية والتعرف على الأعراض والحالات المهددة للحياة ونشر التثقيف والوعي الصحي بين أفراد المجتمع .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>