احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

حكاية “هرمون الاسترخاء” .. 5 أطعمة تساعد على النوم العميق

الزيارات: 711
التعليقات: 0
حكاية “هرمون الاسترخاء” .. 5 أطعمة تساعد على النوم العميق
https://www.hasanews.com/?p=6564436
حكاية “هرمون الاسترخاء” .. 5 أطعمة تساعد على النوم العميق
وكالات - الأحساء نيوز

كشف تقرير بمجلة “فرويندين” الألمانية، عن خمسة أطعمة تساعد الجسم على النوم بشكل أفضل، والدخول إلى النوم العميق بشكل أسرع.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ”، كشف التقرير عن فوائد متعددة لتلك الأطعمة التي تسهم في إنتاج هرمون يساعد على الاسترخاء والنوم، وهذه الأطعمة هي:

البيض

بسبب محتواه العالي من البروتين يعد البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة العشاء، إذ يحتوي على كمية كبيرة من تريبتوفان الأحماض الأمينية، التي تعد من المواد الضرورية لإنتاج هرمون الميلاتونين المعروف بهرمون النوم.

الجوز

اكتشف علماء في جامعة تكساس، أن الجوز يحتوي على كمية كبيرة من الميلاتونين، ولذلك أوصوا بتناول بعض الجوز قبل الذهاب إلى النوم.

الأرز

يمكن لكمية قليلة من الأرز المساعدة على النوم بشكل أفضل، لأن الكربوهيدرات الموجودة تزيد من تركيز التريبتوفان في الدم، ما يساعد على راحة العضلات والأعصاب.

السلمون

يسهم السلمون في المساعدة على النوم بشكل أفضل لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تحفّز الجسم على إنتاج الميلاتونين.

البابونج

يعد البابونج من العلاجات المنزلية المثالية، والذي لا يساعد فقط على علاج التهابات الجهاز الهضمي، لكنه يساعد على النوم أيضاً بشكل أفضل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>