احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

عن “الأمن والسلامة” .. تعميم من التعليم حول انتظار الطلاب أهاليهم عقب الدوام

الزيارات: 873
التعليقات: 0
عن “الأمن والسلامة” .. تعميم من التعليم حول انتظار الطلاب أهاليهم عقب الدوام
https://www.hasanews.com/?p=6564333
عن “الأمن والسلامة” .. تعميم من التعليم حول انتظار الطلاب أهاليهم عقب الدوام
محليات - الأحساء نيوز

أكدت مصادر صحفية صدور تعميم جديد من وزارة التعليم، يتعلق باحتياطات الأمن والسلامة بالمدارس، وكيفية حماية الأرواح والممتلكات.

ووفقًا للتعميم؛ فقد شددت الوزارة على ضرورة تمكين الطلاب من انتظار أولياء أمورهم داخل المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، مع تفعيل الإشراف والمناوبة.

وتضمن التعميم إبلاغ الجهات المختصة عن الباعة الجائلين الموجودين في محيط المدرسة، وعدم إغلاق مخارج الطوارئ وتركها مفتوحة طيلة اليوم الدراسي، والتأكد من سلامتها، وتحميل قائد وقائدة المدرسة مسؤولية حدوث أي مكروه في حالة إغلاقها، لا قدر الله.

ونص التعميم على إزالة المراوح من على الأسقف، وفصل التيار الكهربائي الخاص بها وتغليفه بطريقة آمنة، وفقًا لـ”عاجل”.

يأتي هذا، فيما يتعرض بعض طلاب المرحلة الابتدائية- بصفة خاصة- لمخاطر مختلفة بعد انتهاء الدوام والخروج من المدرسة، تشمل التعرض للدهس أو الاعتداء، أو الاختطاف أو الاستغلال والتحرش، إلى آخر قائمة المخاطر المحتملة على أطفال في مثل هذه السن، في ظل الاعتقاد السائد بأن مسؤولية المدرسة عن الطالب تنتهي بنهاية وقت الدوام.

وفي ظل عدم وجود نظام وزاري ينص على أنه لا يخرج الطالب إلا باستلام ولي أمره، يحافظ العديد من المدارس على النظام في خروج الطلبة وتُبقيهم داخل أسوار المدارس، ولا تسمح بالخروج، في حين تسمح مدارس أخرى بفتح البوابة على مصراعيها، وتترك الطلبة يذهبون حيثما أرادوا، ويكتفون بوضع مدرس واحد للإشراف عليهم.

ويؤمن بعض العاملين في الحقل التعليمي، بأن حدود اهتمام المدرسة تكون من بابها وما بداخلها، وتقتصر مسؤولية إدارة المدرسة على أن يكون هنالك مشرف يقف مع الطلاب، ويكون دوره فقط رقابيًا تربويًا للمحافظة على سلوك الطالب، ولا يذهب حتى يتأكد من ذهاب كل الطلاب لمنازلهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>