احدث الأخبار

“بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !! هواوي تسحب هواتف شهيرة بعد تراجع مبيعاتها دولياً توجيه من الملك سلمان لمواصلة أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

قِس لتعرف ما أنت عليه

الزيارات: 645
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6564178
قِس لتعرف ما أنت عليه
إياد التميمي

للبناء والتطوير هنالك أدوات مشتركة بينهما يجب على القائم على أحدهما أن يعمل بها. من ضمن هذه الأدوات ما يسمى بـ “القياس”. فهو مهم جداً لمعرفة ما أنت عليه وما ينقصك فعله، بل ويفيد أكثر أثناء العمل لمعرفة مقدار التقدم او حتى التخلّف. وقد قال خبراء الاقتصاد بأن ما لا يمكنك قياسه فأنت بالأحرى لا تعرفه. لأنه وببساطة، الأمر الذي تستطيع قياسه ستعرف العوامل المؤثرة عليه، بالتالي المقدرة على السيطرة على هذه العوامل أو على الأقل التأثير ولو بشكل بسيط لتتمكن من الوصول للنتائج المرجوة.

ويستخدم القياس في كل المجالات، على سبيل المثال الصحة، والتعليم، والوظيفة وغيرها من الأمور التي تهمّك. فلو طلبت منك سؤال نفسك، كم من مرة تفاجأت بتغير حصل لك رغم أنه أخذ وقتاً طويلاً ولكنك لم تكن تعيره الاهتمام؟ أنا متأكد أن في عقلك العديد من الإيجابات، ستقول شخصيتي أو وزني أو أبنائي إلخ.

ممّا لا يدع مجالاً للشك أنك لو كنت تقيس تلك الأمور بطريقتك الخاصة ستلحظ التغيّر من البداية. أنا هنا لا أقترح أن تمجهر كل ما يدور حولك فالأمر سيغدو متعباً ومشتتاً. بل ركّز على أولويّاتك للوقوف عليها بغية البناء أو التطوير.

ولكل مجال وحدات قياسه الخاصة التي لا يمكن أن يحددها غير صاحب الشأن. وتذكر أن تقيس لتعرف ما أنت عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>