احدث الأخبار

“بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !! هواوي تسحب هواتف شهيرة بعد تراجع مبيعاتها دولياً توجيه من الملك سلمان لمواصلة أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

القطط تهدد الملايين حول العالم!!

الزيارات: 861
1 تعليق
القطط تهدد الملايين حول العالم!!
https://www.hasanews.com/?p=6564163
القطط تهدد الملايين حول العالم!!
وكالات - الأحساء نيوز

كشف الباحثون عن انتشار طفيلي تحمله القطط وتشاركه مع المليارات من سكان الأرض، قد يؤدي إلى الإصابة بانفصام الشخصية.

وأوضح الباحثون أن الطفيلي يحمل اسم “تيكسوبلازما غوندياي” (Toxoplasma gondii) والذي يعرف اختصارا باسم “T. gondii”، ويمكنه أن ينتقل إلى البشر عن طريق ملامسة أواني القطط وأكل اللحم غير المطبوخ، وعادة ما يكون غير ضار، بحسب روسيا اليوم.

لكن الدراسة الجديدة، التي تعد الأكبر من نوعها حتى الآن، وجدت أن الطفيلي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالفصام أو كما يعرف بانفصام الشخصية بنسبة 50%.

وتوجد بالفعل روابط غير عادية بين الطفيلي وسلوك تغيير العقل، مثل المخاطرة والإصابة بالاكتئاب وغيرها.

وحلل الباحثون من جامعة كوبنهاغن بيانات أكثر من 80 ألف مشارك في دراسة دنماركية حول التبرع بالدم، والتي سجلت تشخيص 2591 مشاركا بحالات نفسية.

وتتبع الباحثون بقيادة الدكتور، كريستوفر سولفن بورغدورف، آثار أجسام مناعية مضادة من أجل وجود طفيلي “تيكسوبلازما غوندياي”.

ويعتقد أن ما يقارب ثلث السكان، وفقا لجامعة شيكاغو، أصيبوا بالعدوى من الطفيلي، بما في ذلك 60 مليون مصاب في الولايات المتحدة و350 ألفا في المملكة المتحدة.

واكتشف الباحثون الطفيلي في دم ربع المشاركين في الدراسة، ووجدوا أيضا أن 61% منهم يحملون الفيروس المضخم للخلايا (CMV)، الذي أظهر أيضا دليلا على ضعف القدرات الإدراكية للمشاركين.

وأظهرت النتائج أن المصابين بـ “تيكسوبلازما غوندياي”، كانوا أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بالفصام، وهذا يؤكد أن “تيكسوبلازما غوندياي” له تأثير كبير على الإصابة بهذه الحالة النفسية، إن لم يكن عاملا أساسيا في الإصابة بالفصام.

ولم يكشف الطفيلي عن ارتباطه بأي مرض نفسي آخر، إلا أن الفيروس المضخم للخلايا كان مرتبطا بخطر الاضطراب العصبي والإجهاد المرتبط بالاضطراب والاضطراب الجسمي، وهو أحد أشكال المرض العقلي الذي يظهر في شكل ألم جسدي، بالإضافة إلى الانتحار أو محاولة القيام بذلك.

وأوضح الباحثون أن “تيكسوبلازما غوندياي” قد يعطل عمل حمض أميني في الجسم يسمى “تريبتوفان”، وهذا يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من المستقلبات مثل حمض الكينورينيك، الذي وجد سابقا أنه مرتفع في الأشخاص المصابين بالفصام.

وتضاف نتائج هذه الدراسة إلى مجموعة متنامية من الأدلة التي تقول إن الطفيلي “تيكسوبلازما غوندياي” مرتبط بتأثيرات معرفية غريبة لدى البشر.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    القطط والكلاب ليس بالعالم فقط وإنما منتشرة بالأحساء ابعدوها عن طرفنا وعن منازلنا
    القطط تنقل الامراض والسموم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>