احدث الأخبار

للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟! في هذا الموعد … “خيرية العيون” تستضيف خدمات “الأحوال المدنية” المقدمة للمواطنين “الملكية الفكرية” تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة بالتفاصيل … اتحاد الكرة يعتمد تعديلات لائحة الانضباط والأخلاق شراكة تكاملية بين أمانة الأحساء والشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية “GSA.Live”.. لمشاهدة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان مباشرةً ومجانًا مجاناً .. 40 عملية قلب مفتوح و 3 آلاف غسيل كلوي لضيوف الرحمن خلال الحج اتحاد الكرة يُعلن أسماء طاقمي تحكيم مواجهتي افتتاح دوري المحترفين

محققًا رقمًا قياسيًا على مستوى الشرق الأوسط ...

“اعتماد دولي” جديد لـ”مركز الأمير سلطان” بمجال “زراعة القلب” في الأحساء

الزيارات: 643
1 تعليق
“اعتماد دولي” جديد لـ”مركز الأمير سلطان” بمجال “زراعة القلب” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6564144
“اعتماد دولي” جديد لـ”مركز الأمير سلطان” بمجال “زراعة القلب” في الأحساء
خالد الدوسري

حصل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء مؤخراً على شهادة الاعتماد الدولية لبرنامج الرعاية الإكلينيكية المتخصصة في القلب الصناعي من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية محققا نسبة 99.9% ليكون بهذا الانجاز الاول على مستوى الشرق الاوسط وعالميا خارج الولايات المتحدة.

و تعتبر اللجنة الدولية لاعتماد المنشآت الصحية بالولايات المتحدة من أرفع اللجان الرائدة في اعتماد جودة الرعاية الصحية في العالم وتعنى بتجويد الخدمات والحفاظ على سلامة المرضى .

وقد بدأ برنامج زراعة القلب الصناعي في مركز الامير سلطان للقلب بالأحساء منتصف العام الميلادي 2017 بعد اعتماده وإدراجه ضمن الخدمات العلاجية الجراحية لمرضى قصور القلب ويتميز البرنامج بوجود فريق دعم متخصص يقوم بالتعامل مع الجوانب الطبية والتثقيفية والنفسية والاجتماعية للمريض وأسرته لمساعدته في التكيف مع حياته الجديدة بعد زراعة جهاز القلب الصناعي والعودة لممارسة حياته بشكل طبيعي كما يرتبط برنامج زراعة القلب الصناعي في مركز الأمير سلطان بتعاون طبي مستمر مع مراكز عالمية في ذات الاختصاص مما وضعه في مصاف المراكز العالمية الرائدة في مجال زراعة القلب الصناعي واجهزة دعم الدورة الدموية.

ويعتبر برنامج زراعة القلب الصناعي بمركز الأمير سلطان بالأحساء المركز الوحيد في الشرق الاوسط المدرج في قاعدة بيانات الجمعية الاوربية للقلب الصناعي وقد حظي بإشادة واسعة من مراكز طبية عالمية ككليفلاند كلينك بالولايات المتحدة .

اشار بذلك استشاري جراحة القلب ومدير برنامج زراعة القلب مدير مركز الامير سلطان للقلب بالاحساء الدكتور خالد بن محمد الخميس مشيدا بالدعم الذي يحظى به القطاع الصحي في بلادنا المباركة من قبل حكومتنا الرشيدة ايدها الله وحرص وزارة الصحة على الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بما يحقق اعلى مستويات الجودة والحفاظ على سلامة المرضى لتصبح خدمات الرعاية القلبية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين تضاهي خدمات ارقى المنظومات الطبية على مستوى العالم.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>