“معايير الجودة وسلامة المرضى” بمستشفى الأمير سلطان بعريعره

الزيارات: 382
1 تعليق
“معايير الجودة وسلامة المرضى” بمستشفى الأمير سلطان بعريعره
https://www.hasanews.com/?p=6564128
“معايير الجودة وسلامة المرضى” بمستشفى الأمير سلطان بعريعره
الأحساء نيوز

برعاية مدير مستشفى الأمير سلطان بعريعره والمراكز الصحية التابعة له الدكتور عبدالرحمن بن فهاد العجمي عقد قسم الجودة بقاعة المحاضرات الخميس 25/5/1440 محاضرة وورشة عمل بعنوان (أساسيات معايير الجودة وسلامة المرضى) وذلك باستضافة مدير الجودة وسلامة المرضى بالصحة العامة بمحافظة الاحساء أ.مشعل بن عبدالله الرصاصي.

حضرها مجموعة من الممارسين الصحيين ومسؤولي الجودة وسلامة المرضى بأقسام المستشفى وأشتملت على التعريف بالسياسات والإجراءات المتبعة لتحقيق الجودة، والمفاهيم الأساسية للجودة بالمنشآت الصحية، وكذا التعريف بأدوات الجودة، وعرض نبذة مختصرة عن المجلس السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI وآلية التقييم.

وعبر مدير المستشفى د.عبدالرحمن بن فهاد العجمي في خلال الكلمة الافتتاحية عن ترحيبه بالأستاذ مشعل وشكره على تحمله أعباء السفر لإقامة هذه الدورة، وأضاف أنه متفائل جداً بأنه سيكون لهذه الدورة أثر في المستقبل على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

وصرح مدير الجودة وسلامة المرضى عبدالله بن محمد الميدني بأن الهدف من إقامة هذه المحاضرة هو إثراء الجانب المعرفي في أساسيات معايير الجودة وسلامة المرضى لدى مسؤولي الجودة بأقسام المستشفى وتحفيزهم للوصول للأفضل، وتمنى الميدني بأن تكون هذه المحاضرة مقدمة لتحقيق اعتماد المستشفى لدى المجلس السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI.

وعبر الرصاصي عن حاجة المنشآت الصحية على اختلافها للتطوير وذلك لاختلاف البيئة المحيطة بالمريض وأضاف أن مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعريعره تبنى مفاهيم حديثة لتغيير المفهوم الكلاسيكي لأداء الأعمال إلى مفاهيم الجودة الحديثة وذلك بتطبيق السياسات والاجراءات وكذا المنهجيات العلمية لعملية التحسين المستمر والتي تعود بشكل مباشر على مستوى المنشأة وكذلك ترفع مستوى الرضا لدى المريض بشكل عام، وتمنى الرصاصي التوفيق لمدير المستشفى وفريق العمل في تحقيق الاعتماد من قِبل المجلس السعودي لاعتماد المنشآت الصحية خلال فترة قريبة.

يُذكر بأن الأستاذ مشعل الرصاصي حاصل على ماجستير في إدارة الجودة وبكالوريوس إدارة أعمال وقد عمل مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بالصحة العامة بمحافظة الأحساء لمدة 10 سنوات، وقدم مجموعة من الدورات في الإدارة والجودة، واعتمدت خلال فترة خدمته أكثر من مركز صحي بالمحافظة.

وفي ختام اللقاء قدم المدير الطبي الدكتور زياد قدور شهادة شكر وعرفان بالنيابة عن مدير ومنسوبي المستشفى للأستاذ مشعل الرصاصي نظير ما قدمه من معلومات شيقة ومفيدة للجميع .. وشكر أيضا جميع القائمين على جهودهم في الاعداد والتجهيز لهذه المحاضرة.

 

edf

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ماشاء الله تبارك الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>