احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

خبير بيئي: هواء الكويت ملوث ومسرطن

الزيارات: 6441
التعليقات: 0
خبير بيئي: هواء الكويت ملوث ومسرطن
https://www.hasanews.com/?p=6564072
خبير بيئي: هواء الكويت ملوث ومسرطن
الكويت - الأحساء نيوز

حذر رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية، خالد الهاجري، من تلوث هواء الكويت إلى درجة تسبب حالات سرطانية، وفقا لتقرير استند إلى آراء علمية دولية أوضحت خطورة وجود جسيمات دقيقة ملوثة في الهواء بحجم 2.5 ميكرومتر تسبب انتشار الأمراض والوفاة.

وأضاف الهاجري أن تلك الجسيمات لا ترى بالعين المجردة، ومن ضمنها الأمونيا والكربون والرصاص والسلفيت والنيتريت، وتحتاج الى أجهزة دقيقة وحساسة للكشف عنها، وهي تأتي بسبب احتراق غير كامل للمواد وانبعاث السيارات والمحروقات الزراعية والتفاعلات الكيمياوية في الغلاف الجوي وانبعاثات المصانع وحرائق الغابات.

وأفاد أن التعرض لها لفترات زمنية طويلة قد تكون له آثار خطيرة مثل أمراض السرطان والرئة المزمنة وأمراض القلب والدم، خاصة أن إحصائيات منظمة الصحة العالمية قدرت أن الوفيات المبكرة وصلت إلى 4. 2 مليون حالة في العالم عام 2016 بسبب الجسيمات الملوثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>