احدث الأخبار

شكوى جماعية لوزير البيئة ضد ترقية 15 موظفاً دون وجه حق بالأرصاد .. ومتحدث الهيئة يرد! السجائر الإلكترونية وأضرارها المستترة .. احذر فقد لا تجد زوجة مستقبلاً !! الخثلان يوضح أيهما أفضل.. تكرار الحج لمن سبق له تأدية الفريضة أم التصدق بتكاليفه “الحداد” و أرحامها يحتفلان بأبناءهما المتفوقين “الأرصاد”: استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على “الشرقية” و”الرياض” محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد !! آلاف النيوزيلنديين يسلمون أسلحتهم بعد هجوم المسجدين “لوحة بأنامل صغيرة” .. برنامج مميز لـ”درر التطوعي” بالثانوية الثامنة للبنات بالمبرز “الحصيني” يكشف عن “بداية نهاية الصيف”: عندما يظهر “سهيل” في هذا الموعد !! رقم مُخيف في “الشرقية”: “الغذاء والدواء” تضبط 2.3 مليون منتج تجميلي مخالف !! بعد منافسة “الهزاع” .. مصادر “الأحساء نيوز” تكشف اسم رئيس “نادي العيون” الجديد!! الإمارات ستزرع نخيلا على سطح المريخ .. إليك التفاصيل !!

النتائج كارثية.. كيف يؤثر “عقاب الطفل جسدياً” عند بلوغه؟!

الزيارات: 615
التعليقات: 0
النتائج كارثية.. كيف يؤثر “عقاب الطفل جسدياً” عند بلوغه؟!
https://www.hasanews.com/?p=6563878
النتائج كارثية.. كيف يؤثر “عقاب الطفل جسدياً” عند بلوغه؟!
وكالات - الأحساء نيوز

أظهرت دراسة أميركية أنّ الأطفال الذين يتعرضون للضّرب أو الصّفع أو الدّفع أو العقاب الجسدي، ربما أكثر عرضة لممارسة سلوكيات معادية للمجتمع عند البلوغ.
وكتب باحثون في دورية «جاما نتوورك أوبن» أن أربعة من كل خمسة أطفال في الولايات المتحدة تعرضوا للضرب مرة واحدة على الأقل لدى بلوغهم سن الحضانة، حسب ما ذكرت «رويترز».
وفي حين يرتبط الضرب والأشكال الأخرى للعقاب الجسدي القاسي منذ فترة طويلة بمشكلات الصّحة العقلية لدى الأطفال، إلا أنّه لا يُعرف الكثير عن كيفية تأثير تجارب الطّفولة هذه على سلوك البالغين.
وخلال الدراسة، فحص الباحثون بيانات 36309 بالغين عمرهم 47 سنة في المتوسط. وسُئل المشاركون عن عقوبات الطفولة مثل الدفع والجذب والصّفع والضّرب، وكذلك أي سوء معاملة مثل العنف الجنسي أو الإيذاء العاطفي أو البدني أو الإهمال.
وبشكل عام، عانى 18 في المائة من المشاركين من نوع من العقاب البدني القاسي في مرحلة الطفولة، وواجه 48 في المائة منهم شكلاً من أشكال سوء المعاملة.
ووجدت الدراسة أنّ التعرض للضرب أو إساءة المعاملة يرتبط بزيادة السلوك المعادي للمجتمع في مرحلة البلوغ. كما أنّ الأطفال الذين عانوا من العقاب الجسدي القاسي وبعض أشكال الإساءة أو الإهمال كانوا أكثر عرضة لممارسة السلوكيات المعادية للمجتمع كبالغين أكثر من الأطفال الذين لم يواجهوا إلّا نوعاً واحداً من سوء المعاملة.
وتوصلت الدراسة إلى أنّ تجارب الطفولة قد تفسر نحو 46 في المائة من السلوكيات العدائية بين الرجال، ونحو 47 في المائة منها بين النساء.
وقالت تريسي عفيفي التي قادت فريق البحث، وهي من جامعة مانيتوبا في كندا، «أشارت البيانات منذ عقود إلى أنّ الضرب والعقاب الجسدي القاسي يرتبطان بنتائج سيئة، سواء صحية أو اجتماعية، والأهم من ذلك أنّه لم تُظهر أي دراسات على الإطلاق أنّ الضرب مفيد للطفل».
وقالت عفيفي عبر البريد الإلكتروني: «نحن بحاجة إلى التوقف عن التفكير في الأبوة والأمومة من زاوية العقاب… والتحول إلى نهج الأبوة الإيجابية لإرشاد الأطفال».
وركزت الدراسة على مجموعة واسعة من السّلوكيات المعادية للمجتمع، بما في ذلك انتهاك القانون والكذب والتهور والاعتداء واللامبالاة، وعدم القدرة على الحفاظ على وظيفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>