احدث الأخبار

بالتعاون مع “رحمة الخيرية” .. العيادة المتنقلة تصل “البطحاء” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يعتمد شعار جديد لنادي الروضة برعاية محافظ الأحساء .. “الجعفري” يفتتح فعاليات أسبوع البيئة ثانوية “العمران” تحتفل بالبطل العالمي “علي العثمان” تحت أنظار فان مارفيك .. فوز معنوي لـ”الإمارات” على الأخضر وفد قادة عسير في النادي الكشفي بـ”قرطبة الابتدائية” “ابن البيطار” بالمبرز تختتم فعاليات “أسبوع موهبة” “الروضة” حقق المراد ونشر السعادة في الأحساء .. و “الجاسم” قحطاني الروضة الجديد بالـ “6” العراق: غرق عبارة في “نهر دجلة” وعدد الضحايا بالعشرات !! محاسبة المقصرين واستحداث إدارة خاصة.. “الحرس الوطني” توضح تفاصيل وجود وحدات سكنية خالية !! برابط الاستعلام .. إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي للالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات بالفيديو .. مفاجئة تُغضب “أمير الرياض” أثناء افتتاحه مبنى بلدية الخرج: أين الموظفون؟!

“ثغرة خطيرة” على أجهزة أبل تتيح التنصت على الآخرين

الزيارات: 481
التعليقات: 0
“ثغرة خطيرة” على أجهزة أبل تتيح التنصت على الآخرين
https://www.hasanews.com/?p=6563170
“ثغرة خطيرة” على أجهزة أبل تتيح التنصت على الآخرين
وكالات - الأحساء نيوز
كشفت تقارير تقنية، مؤخرا، عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق محادثة الفيديو “فايس تايم”، لكن شركة “أبل” تعهدت بحل المشكلة في غضون أيام قليلة.

وبحسب موقع “بزنس إنسايدر” الذي تحقق من وجود المشكلة، فإن الثغرة تسمح لمن يستخدم “فيس تايم” أن يتنصت بشكل سري على الشخص المستقبل للمحادثة، حتى قبل أن يجيب على المكالمة.

وتحصل هذه المشكلة الخطيرة في كافة أجهزة “أبل” التي تسمح بشغيل الـ”فيس تايم”؛ سواء تعلق الأمر بهواتف “آيفون” أو بـ”آيباد” أو “ماك”.

وتشكل هذه الثغرة ضربة لأبل التي تتباهى في الغالب بدرجة الحماية العالية في أجهزتها مقارنة بشركات تقنية أخرى منافسة مثل سامسونغ وهواوي.

وتم الكشف عن هذه “الفضيحة” قبيل 24 ساعة من إعلان الشركة الأميركية عن مداخيلها، وسط توقعات بأن تظهر تراجعا في مبيعات هواتف آيفون.

وتداول مستخدمو تويتر ثغرة “فيس تايم”، على نحو واسع، ودعا بعض الخبراء إلى التوقف عن استخدام فايس تايم إلى أن تقدم “أبل” حلا للمشكلة.

وحين يتلقى مستخدم “فاس تايم” اتصال فيديو ويرفض الإجابة، لا تنتهي الأمور، إذ يقوم التطبيق بإرسال فيديو للشخص الذي حاول الاتصال.

وأوضح مسؤول في “أبل” أن الشركة على وعي بالمشكلة وأضاف أنها وجدت حلا ومن المرتقب أن تقوم بإطلاقه في تحديث خلال وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>