مساء اليوم.. خسوف القمر الوحيد خلال 2019

الزيارات: 995
التعليقات: 0
مساء اليوم.. خسوف القمر الوحيد خلال 2019
https://www.hasanews.com/?p=6561802
مساء اليوم.. خسوف القمر الوحيد خلال 2019
الأحساء نيوز

يتوقع أن يشهد العالم اليوم خسوف القمر الوحيد خلال عام 2019، وذلك مرور ظل الأرض فوق القمر، ليحيل لونه إلى لون برتقالي مائل للأحمر .

ومن المقرر أن يكون الخسوف الكلي للقمر مرئيا في نصف الكرة الغربي وأوروبا والجزء الغربي من أفريقيا بالإضافة إلى شمال روسيا. وفي حال كانت أحوال الطقس جيدة، فإن خسوف القمر قد يجتذب نحو 8ر2 مليار مواطن.

وتشهد المملكة العربية السعودية فجر الاثنين حدوث الخسوف بحسب صحيفة الرياض، التى  نقلت إنه سيمكن رؤيته فى بعض مناطق المملكة بنسب متفاوتة، ولن يتمكن سكان المنطقة الشرقية من رؤيته لتزامن حدوثه مع شروق الشمس فجرا.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، نقلت رويترز أن الخسوف الكلي سيبدأ قبل دقائق من منتصف الليل في الساحل الشرقي للولايات المتحدة (0500 بتوقيت جرينتش) وقبل التاسعة مساء في الساحل الغربي وقبل يوم من إحياء ذكرى مارتن لوثر كينج جونيور وهو عطلة وطنية للأمريكيين.

ويعني هذا أن بوسع الكثير من المهتمين بمشاهدة النجوم أن يسهروا لوقت متأخر أو يشاركوا في واحدة من العديد من حفلات المشاهدة التي يجري الترتيب لها من فلوريدا إلى أوريجون.

وسيستمر الخسوف الكلي لمدة نحو ساعة وستكون أفضل رؤية له في الأمريكيتين، حسبما أفادت مجلة ناشيونال جيوجرافيك. وفي المجمل سيستمر الحدث، الذي يشمل أيضا الخسوف الجزئي قبل الخسوف الكلي وبعده، لمدة ثلاث ساعات ونصف.

ويحدث الخسوف الكلي للقمر عندما يتعامد القمر مع الشمس والأرض مما يمنحه لونا أحمر أو دموي لمن يشاهدونه.

أما القمر العملاق فيحدث عندما يكون القمر قريبا من الأرض أما القمر الذئب فهو الاسم التقليدي للقمر المكتمل لشهر يناير كانون الثاني، عندما كان عواء الذئاب الصوت الذي يساعد في تحديد الشتاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>