احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

اعترفت بالسطو وبررت.. تركيا تسرق زيتون عفرين.. كم تربح منه؟!

الزيارات: 1958
التعليقات: 0
اعترفت بالسطو وبررت.. تركيا تسرق زيتون عفرين.. كم تربح منه؟!
https://www.hasanews.com/?p=6561751
اعترفت بالسطو وبررت.. تركيا تسرق زيتون عفرين.. كم تربح منه؟!
وكالات - الأحساء نيوز

قالت صحيفة “El Público” الإسبانية إن تركيا تصدّر زيت الزيتون من مدينة عفرين شمال سوريا، بالتعاون مع فصائل الجيش السوري الحر؛ لبيعه في دول الاتحاد الأوروبي، وعلى رأسها إسبانيا.

وفرض الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر السيطرة على عفرين شمال سوريا في منتصف مارس 2018، ضمن عملية “غصن الزيتون” العسكرية.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية، اليوم السبت، عن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومنظمات دولية أخرى، مثل “Bernhard Guhl” السويسرية، خبر سطو القوات التركية على زيتون عفرين والمناطق الخاضعة لها في شمال سوريا.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان: “سرقت تركيا الآلاف من خزانات زيت الزيتون من عفرين عن طريق قوات عملية غصن الزيتون؛ لبيعها في الأسواق المختلفة”.

ومن جهتها، قالت “Bernhard Guhl” السويسرية، إن تركيا والقوات الموالية “نهبت” ولا تزال، مزارع الزيتون في عفرين؛ لبيع زيته في إسبانيا.

وتشير المصادر المحلية للصحيفة التركية، إلى أن أنقرة حصلت على 80 مليون دولار أمريكي من عائدات زيت الزيتون المنهوب من سوريا في الأسواق العالمية، بعد بيع نحو 5 آلاف طن.

وتشير التقارير إلى أن تركيا باتت تحتل المركز الثالث عالمياً بين مصدري زيت الزيتون إلى دول الاتحاد الأوروبي، بعد تونس والمغرب.

 

وأوضحت المصادر، أن الجماعات المسلحة تنقل الزيت إلى الحدود التركية؛ لوضع ملصقات تفيد بأنه تعريفية “زيت زيتون تركي”؛ لتصريفه في أسواق الاتحاد الأوروبي، بالاعتماد على الاتفاقيات التجارية بين تركيا والاتحاد.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة والمواد الغذائية التركية بكير باكدميرلي “السطو”، ولكنه اعتبر أن الأمر يندرج في إطار الحرص على منع “الإرهاب”، قائلاً: “لا نريد أن يحصل حزب العمال الكردستاني على مصدر دخل، نريد أن يتحول هذا الدخل من عفرين، إلينا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>