احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

حوادث مميتة بمطار إسطنبول الجديد.. ورقم رسمي يكشف “الحصيلة”

الزيارات: 7732
التعليقات: 0
حوادث مميتة بمطار إسطنبول الجديد.. ورقم رسمي يكشف “الحصيلة”
https://www.hasanews.com/?p=6561716
حوادث مميتة بمطار إسطنبول الجديد.. ورقم رسمي يكشف “الحصيلة”
وكالات - الأحساء نيوز
كشفت ملعومات جديدة أنباء “صادمة” بشأن عدد العمال الذين لقوا حتفهم خلال أشغال بناء مطار إسطنبول الجديد في تركيا.

ونقل موقع “حرييت دايلي نيوز” عن وزير النقل والبنية التحتية التركي، كاهيت تورهان، قوله إن 55 عاملا لقوا مصرعهم في موقع بناء المطار الجديد.

وأضاف، خلال رده على سؤال برلماني قدمه المعارض سيزغين تانريكولو، أن الحصيلة الإجمالية لوفيات العمال في مطار إسطنبول الجديد بلغت 55 شخصا.

وتابع “بالرغم من اتخاذنا كافة الإجراءات الاحترازية خلال عملية البناء، إلا أن 30 شخصا ماتوا في حوادث الشغل، و25 آخرين لأسباب طبيعية”، على حد قوله.

وأوضح تورهان أن الوفيات الطبيعية “لم تكن لها علاقة بمكان أو صاحب العمل”.

وتشمل أسباب وفاة 30 عاملا الاستهتار والقرب الشديد من أماكن محظورة إلى جانب عدم التقيد بتدابير الحماية.

وتشير المعطيات إلى أن ما مجموعه 200460 شخصا عملوا في موقع بناء المطار الجديد، واستكملوا ما يقارب 245 مليون ساعة عمل.

وسبق أن نظم العاملون في الموقع احتجاجات كبيرة، العام الماضي، بسبب ظروف العمل غير الآمنة وغير الصحية، وعدم اتباع معايير السلامة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان افتتح المطار الجديد على مشارف إسطنبول، في أكتوبر الماضي، بتكلفة بلغت 11.7 مليار دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>