احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

“الجراثيم ومقاومتها للمضادات الحيوية” .. محاضرة نوعية في “مستشفى العيون”

الزيارات: 431
التعليقات: 0
“الجراثيم ومقاومتها للمضادات الحيوية” .. محاضرة نوعية في “مستشفى العيون”
https://www.hasanews.com/?p=6561619
“الجراثيم ومقاومتها للمضادات الحيوية” .. محاضرة نوعية في “مستشفى العيون”
سعود المرشد

بحضور المدير الطبي بالإنابة الدكتور عبدالوهاب إسماعيل، نفذ قسم مكافحة العدوى بمستشفى مدينة العيون بالأحساء صباح اليوم الاربعاء 10/5/1440 في قاعة التدريب  محاضرة بعنوان “حساسية  الجراثيم ومقاومتها للمضادات الحيوية) ألقاها الدكتور مصطفى الخلف بإدارة مكافحة العدوى بصحة الأحساء.

وقد أوضح “الخلف” ، خلال المحاضرة تأثير مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية في الجسم، حيث تكون هناك أعراض على الجهاز الهضمي من آلام في المعدة وغثيان وقيء وإسهال و المضادات الحيوية تقضي على البكتيريا الضارة والنافعة أيضا مما يؤدي خلل في التوازن الطبيعي للجسم، فيما يكون عند بعض الأفراد حساسية لبعض المضادات الحيوية وتظهر العلامات عليهم مباشرة بعد تناولها.

بينما أوصى المحاضر ببعض النقاط الهامة في عملية تأثير مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية عدم أخذ المضاد الحيوي إلا بوصفة من الطبيب بعد إجراء الكشف عليه والتأكيد على المريض بأخذ الجرعات في موعدها و إكمال مدة العلاج المقررة له حتى لو شعر بتحسن. والتأكيد عليه عند نسيان أخذ الجرعة ان يأخذها في أقرب وقت ممكن وغيرها من التوصيات، واستفاد من المحاضرة مجموعة من الأطباء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>