احدث الأخبار

لأول مرة: هيئة تقويم التعليم والتدريب تكشف مستوى تحصيل طلاب التعليم العام بالصورة .. “الزعاق” يكشف: أندر الظواهر الكونية ستشهدها “سماء الأحساء” في هذا الموعد “وزير العمل” يرفع نسب توطين الوظائف في عقود التشغيل والصيانة بالأجهزة الحكومية براءة اختراع من أبل لجهاز جديد يتحكم في هواتف آيفون عن بُعد !! برعاية خادم الحرمين.. المملكة تُنظم المنتدى الدولي للأمن السيبراني في فبراير المقبل بهدف الوصول لـ 5000 متبرع … حملة للتبرع بالدم بمركز النشاط الاجتماعي في المنيزلة حملة توعوية بمستشفى “العمران العام” عن “سرطان الثدي” “المسند” يُوضح توقعاته للحالة المطرية المرتقبة بعد يومين تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ”يوم الحسم” شاهد .. قصة اختطاف قنصل المملكة السابق بطهران يرويها لأول مرة وهكذا تعامل معه “الحرس الثوري” هدف جديد لـ”قراصنة الصرف”.. وملايين الدولارات بأيادي اللصوص !! أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لمستفيدات “بر الأحساء”

اكتشاف طريقة فعالة لـ”حماية الذاكرة” رغم التقدم بالعمر

الزيارات: 567
التعليقات: 0
اكتشاف طريقة فعالة لـ”حماية الذاكرة” رغم التقدم بالعمر
https://www.hasanews.com/?p=6561603
اكتشاف طريقة فعالة لـ”حماية الذاكرة” رغم التقدم بالعمر
وكالات - الأحساء نيوز
حين يتقدم الناس في العمر فإنه من الطبيعي أن تتأثر قدرتهم على التذكر، لكن بعض الخبراء ينصحون باتباع خطوات بسيطة للحفاظ على ذاكرة قوية على الرغم من مرور الزمن.

وأظهرت دراسة منشورة في مجلة علوم الأعصاب الأميركية “نورولوجي”، أن الأشخاص الذين يقومون بجهد بدني ويمارسون الرياضة على نحو منتظم يحافظون على قدرات الذاكرة بصورة أفضل.

واعتمد باحثون من الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب على عينة من 454 مشاركا في سنوات العمر الأخيرة، وضمت هذه الشريحة 191 مصابا بـالخرف، إلى جانب 263 شخصا لا يعانون المرض.

وبعد وفاة هؤلاء المشاركين، قام العلماء بفحص نسيج أدمغتهم، ومن النتائج المبهرة لهذه العملية، أن الأشخاص الذين كانوا يواظبون على الحركة حافظوا على الدماغ في حالة أفضل.

وقال الباحث آرون بوشمان، وهو أحد المشاركين في الدراسة، إن الحركة تؤدي دورا مهما في الحفاظ على قدرات الذاكرة والتفكير حين تظهر أعراض الخرف في الدماغ.

وبحسب بوشمان، فإن منافع الحركة والتمارين الرياضية لا تقف عند تفادي السمنة والأمراض العضوية، بل تشمل قدرات الذاكرة وهو أمر لم يجر الانتباه إليه من ذي قبل.

لكن الباحث في المركز الطبي التابع لجامعة راش في شيكاغو، يدعو إلى إجراء المزيد من الدراسات بشأن هذا الموضوع، لأنه من الوارد أيضا أن يكون توقف بعض الأشخاص عن ممارسة الرياضة ناجما بالأساس عن إصابتهم بالخرف وتراجع قدراتهم العقلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>