احدث الأخبار

بالفيديو .. “الاتحاد”‬⁩ ينتصر على ⁧‫”الرائد‬⁩” بثلاثة أهداف لهدف “الخدمة المدنية” توضح كيفية قياس أداء الموظفين بالجهات الحكومية بالفيديو .. التعاون‬⁩ يتعادل إيجابيًا مع الحزم بهدف لكل منهما الهلال⁩ يحبط مفاجأة ⁧‫أبها‬⁩ ويهزمه برباعية مقابل هدفين إدارة “الفتح” تُعلن دخول الجماهير بالمجان أمام “الشباب” مدرب العدالة “القصري” التعادل سيعطينا دافعًا قويًا ، و لاعبوه⁩ سنكون رقماً صعباً في الدوري ! شاهد.. قصة مرعبة عن شاب بالأحساء اخترقت جسده رصاصة طائشة وهو يقود سيارته!! للعودة للمنافسة “هجر” يُبرم صفقات جديدة لتدعيم صفوفه .. صور العدالة⁩ ‫يحقق التعادل أمام الأهلي‬⁩ ويخطف أول نقطة في ⁧‫”دوري محمد بن سلمان للمحترفين‬⁩” بالصور.. “قلائد الدر” تحتفي بأطفال “جمعية تفاؤل” بالأحساء “النصر” يدافع عن لقبه ويفوز على ضمك بهدفين ضمن ⁧‫دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أيمن الخرس يكتب: لماذا تفشل الشركات؟! .. ولماذ يخفق ليونيل ميسي ومحمد صلاح؟!

“صحة الأحساء” ترفع جاهزيتها بسبب “موجة الغبار”

الزيارات: 674
تعليقات 3
“صحة الأحساء” ترفع جاهزيتها بسبب “موجة الغبار”
https://www.hasanews.com/?p=6561568
“صحة الأحساء” ترفع جاهزيتها بسبب “موجة الغبار”
طالب الموسى

أكدت الصحة في الأحساء جاهزية مرافقها الصحية كافة لاستقبال الحالات الطارئة، معلنة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها التي تعمل على مدار الساعة والمراكز الصحية، قد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار، لما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي، وخصوصًا المصابين بمرض الربو.

وقد نشرت الصحة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي قائمة بالإرشادات الصحية التي تساعد بإذن الله في حماية وسلامة أفراد المجتمع أثناء الغبار ، كتجنب التعرض المباشر للغبار، وعدم الخروج إلا للضرورة ، كما أكدت على ضرورة إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ؛ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل، وإعطاء مزيد من الاهتمام بالنظافة الشخصية, إضافة إلى أهمية تنظيف المنازل بشكل جيد من آثار الغبار، وخصوصًا غرف النوم والأغطية والفُرُش.

ونصحت بارتداء الكمامة الطبية أو استخدام فوطة أو شاش مبلل أثناء هبوب العواصف الرملية إذا كان الفرد خارج المبنى أو عند الضرورة، مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار, وبعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، و اتباع إرشادات الطبيب بدقة، واستخدام الأدوية؛ لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية أخيرًا في العين أو الأنف، وتجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    إدارة تعليم الاحساء ليه مطنشين في اولادنا الغبار بدأ الساعه 10 والاتعيق دراسة ولاشي ليه??????? كل هذا خوف على كراسيهم

  2. ٢
    زائر

    جهزية واذ رحات 10 ساعة ادوام مع الدكترة والممرضين خربيط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>