احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

قتلى باشتباكات بين ميليشيات متنافسة في طرابلس الليبية

الزيارات: 7543
التعليقات: 0
قتلى باشتباكات بين ميليشيات متنافسة في طرابلس الليبية
https://www.hasanews.com/?p=6561504
قتلى باشتباكات بين ميليشيات متنافسة في طرابلس الليبية
وكالات - الأحساء نيوز
أعلنت وزارة الصحة الليبية، مقتل خمسة أشخاص على الأقل، في اشتباكات بين ميليشيات متنافسة في العاصمة طرابلس، يوم الأربعاء، في خرق لهدنة ترعاها الأمم المتحدة منذ أربعة شهور.

وشوهدت مركبات مدرعة في جنوب طرابلس حيث دارت اشتباكات بين جماعات مسلحة على مدى شهر قبل أن تتوقف في سبتمبر، في إطار صراع محموم بين الجماعات المسلحة منذ الأحداث التي أطاحت بـمعمر القذافي في عام 2011.

واستطاع وقف لإطلاق النار برعاية الأمم المتحدة أن يصمد على الأرض منذ ذلك الحين.

لكن جماعة اللواء السابع المعروفة أيضا باسم “الكانيات”؛ وهي ميليشيا من ترهونة، اشتبكت مجددا، يوم الأربعاء مع قوة حماية طرابلس، المؤلفة من عدة فصائل، في جنوب طرابلس.

وفي أغسطس الماضي، أشعل اللواء السابع وبعض الجماعات المتحالفة معه القتال في شوارع طرابلس في محاولة لتحدي هيمنة أربع جماعات كبرى؛ منها قوة حماية طرابلس.

في غضون ذلك، حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان، من خرق اتفاق وقف إطلاق النار. وقالت “سوف تحمل بعثة الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة كل من يفتح النار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>