احدث الأخبار

بعملية يتم إجرائها لأول مرة.. إعادة السمع لطفل بمستشفى “ملكية الجبيل” سفير المملكة بسريلانكا: إصابة موظف وموظفة بالخطوط السعودية في التفجيرات.. وما زلنا نبحث عن ملاح مفقود “عدسة خاصة” و “لقطات مميزة” لفعاليات ختام بطولة “قدساوي 17” في الأحساء قرقاش عن مساعدات السودان: مبادرات السعودية والإمارات استقرار وأمان للعرب “متحدث الأمانة” يكشف حقيقة مقطع “إزالة حي الكوت واستبداله بمخطط قمة في الخيال”!! 246 شخص يشاركون بحملة “خيرية الطرف” للتبرع بالدم “المغربي” يُكرم موظفي إدارة النشاط الطلابي بـ”تعليم الأحساء” تعرّف على عدد المليارات التي أودعها “حساب المواطن” في 17 شهرًا !! “سالك” يتجهز لتوزيع 15 ألف وجبه في رمضان .. و يوزّع المهام في اجتماع تحضيري “العبدالله” مُعلم “أحسائي” يرتقي “العلياء” بهدوء .. ويحصد الجوائز بصمت! الكشف عن هوية منفذي عملية “الزلفي” الإرهابية “تعليم الأحساء” ينفذ “12” ورشة لتقويم أداء مراكز “مصادر التعلم”

إنفوجراف .. زيادة أعداد مراجعي “مستشفى الأمير سلطان” في “عريعره”

الزيارات: 854
التعليقات: 0
إنفوجراف .. زيادة أعداد مراجعي “مستشفى الأمير سلطان” في “عريعره”
https://www.hasanews.com/?p=6561150
إنفوجراف .. زيادة أعداد مراجعي “مستشفى الأمير سلطان” في “عريعره”
الأحساء نيوز

بلغ عدد المراجعين لمستشفى الأمير سلطان بعريعره والمراكز الصحية التابعة له في 2018م ( 56673 ) مراجع في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والتأهيل الطبي ومكافحة العدوى وغسيل الكلى ومراجعي المراكز الصحية ( جودة و عريعره و أم ربيعة ).

وتظهر الاحصائيات أن مراجعي العيادات الخارجية (14822) مراجع لعيادة الباطنية، الأطفال، العظام، العيون، النساء والولادة، الجلدية، الأسنان، الجراحة، الأنف والأذن والحنجرة، بزيادة ( 2561 ) مراجع عن عام 2017، ويلاحظ أن عيادة الباطنية هي من أكثر العيادات في كثافة المراجعين خلال العامين الأخيرين.

أما قسم الطوارئ فبلغ عدد المراجعين (18134 ) مراجع، منهم (362 ) حالة لحوادث مرورية، و(665 ) حالة لحوادث وإصابات غير مرورية، في انخافض ملحوظ لعدد حالات الحوادث المرورية.

وتظهر بعض الأقسام زيادة في عدد المستفيدين في 2018 مثل قسم التأهيل الطبي حيث وصل عدد مراجعيه إلى ( 3138 ) مراجع بفارق ( 2300 ) مراجع زيادة على عام 2017م، وكذلك ازدياد في عدد المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية في 2018 حيث بلغ ( 20081 ) مراجع بفارق ( 2214 ) مراجع زيادة على 2017م، ويعتبر مركز صحي جودة أكثر المراكز من ناحية عدد المراجعين في 2018 حيث بلغ عدد مراجعينه ( 10363 ) مراجع.

وسبق أن أصدر قسم الاحصاء بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعريعره إحصائية بعدد العينات التي استقبلتها مختبرات المستشفى خلال 2018 والتي زادت على 18 ألف عينة.

وكذلك أصدرت الصحة المدرسية احصائيتها بفحص 1185 طالب/ـة من مختلف المراحل الدراسية ضمن برنامج الفحص الاستكشافي وبرنامج رشاقة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1439-1440هـ.

وأصدر المكتب الوقائي إحصائيته بتطعيم 3452 مستفيد من حملة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية والبكتيريا العقدية بالقطاع وشملت الجوامع والدوائر الحكومية والمستفيدين من التطعيم بالمستشفى والمراكز الصحية وبعض الأماكن العامة.

وتسعى إدارة المستشفى دائماً إلى الاستفادة من الأرقام التي يصدرها قسم الاحصاء للحصول على مؤشرات لمواطن القوة والضعف وتحديد نسبة الإنجاز والإخفاق سعياً منها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين في مختلف الأقسام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>