احدث الأخبار

“الزكاة والدخل” تحدد موعد تنفيذ قرار مجلس التعاون للضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة “الفالح” يدعو إلى جهد جماعي لتأمين ممرات الشحن 🔴 معلومة قد لا تعرفها: دخول مجاني لتلك الفئات إلى “أرض الحضارات” بجبل القارة في الأحساء “جماعي الساباط” يضع اللمسات الأخيرة للمهرجان “بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة

جهاز ثوري يكشف حجم ألم المريض في 10 ثوان

الزيارات: 467
التعليقات: 0
جهاز ثوري يكشف حجم ألم المريض في 10 ثوان
https://www.hasanews.com/?p=6560891
جهاز ثوري يكشف حجم ألم المريض في 10 ثوان
وكالات - الأحساء نيوز

10 ثوان فقط باتت كفيلة لقياس حجم الألم الذي يشعر به المريض لتقييم تدابير الإغاثة؛ وذلك بعد أن طوّر باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية جهازاً فريداً من نوعه يقيس ذلك.

ووفق صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن الجهاز الذي أطلقوا عليه اسم “pain- o- meter” أو مقياس الألم، يعتمد على مسح الدماغ ومراقبة حركة العين كمؤشر لحجم الألم وتقييمه؛ وبالتالي يساعد في تحديد العلاج بشكل أكثر دقة.

وأشار الباحثون إلى أن الجهاز يتم تثبيته على الهاتف الذكي، ويتم توجيهه ناحية العين لمدة 10 ثوان، ويجب على المريض عدم الغمز بعينيه، ليقوم الجهاز بمراقبة وتتبع حدقة العين؛ باعتبار العين نافذة لمركز الألم في المخ.

ويرجع ذلك إلى أن بعض الأعصاب التي تستشعر الألم تقوم بنقل إشارات إلى الدماغ، وهذه الأعصاب تمد أحد العضلات التي تتحكم في حركة حدقة العين، والتي تتغير أثناء تفاعلها مع المحفزات المختلفة.

ويتتبع الجهاز تفاعلات الحدقة للضوء أو المحفزات؛ بهدف ربط الأنماط المختلفة بشدة وأنواع الألم المختلفة؛ لتحديد نوع العلاج بدقة، فنحو 49 ألف شخص لقوا حتفهم عام 2017 بسبب سوء استخدام الأدوية والمسكنات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>