عودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ .. و”750″ ألف سعودي زار مصر في 2018 لأول مرة

الزيارات: 559
التعليقات: 0
عودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ .. و”750″ ألف سعودي زار مصر في 2018  لأول مرة
https://www.hasanews.com/?p=6560890
عودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ .. و”750″ ألف سعودي زار مصر في 2018  لأول مرة
القاهرة - الأحساء نيوز

جددت مصر دعوتها لبريطانيا بأن تستأنف رحلاتها الجوية إلى مدينة شرم الشيخ، التي تضم أشهر وأفخم المنتجعات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن السلطات المصرية اتخذت جملة إجراءات لتحقيق أمان أكبر في مطار شرم الشيخ.

وقال السفير المصري في لندن طارق عادل، في مقابلة مع إحدى الإذاعات المحلية البريطانية: “منذ ذلك التاريخ ونحن نعمل بشكل قريب جداً مع شروط الأمن والتقنيات البريطانية، وذلك بهدف تطوير وتحديث العديد من المرافق في المطارات المصرية عموماً وفي مطار شرم الشيخ على وجه الخصوص”.

وأضاف: “نحن على وشك أن نكون جاهزين لأن نستقبل مجدداً الرحلات المباشرة من بريطانيا”.

وتقول وزارة الخارجية البريطانية إنها تواصل العمل مع السلطات المصرية لتمكين شركات الطيران من استئناف رحلاتها الجوية بين المطارات البريطانية ومطار شرم الشيخ المصري، بحسب ما نقلت إحدى الإذاعات البريطانية.

من جانبه، أكد الفنان السعودي عبدالله العامر في كلمته بمؤتمر “مصر الأمن والأمان” الذي عُقد بالرياض أمس الأول الخميس، توجه السياحة السعودية والخليجية إلى مصر؛ بسبب الشعور بالأمن والأمان الذي تشهده مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن السياح السعوديين احتلوا المرتبة الأولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 20% من حركة السياحة الوافدة لمصر متخطين لحاجز 750 ألف سائح سعودي في عام 2018.

ودعا “العامر” السياح في المملكة ودول الخليج التوجه إلى مصر التي قامت بتيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>