بالصور.. “35” ألفاً يختتمون النسخة الثالثة لـ “مهرجان سوق القيصرية”

الزيارات: 1013
التعليقات: 0
بالصور.. “35” ألفاً يختتمون النسخة الثالثة لـ “مهرجان سوق القيصرية”
https://www.hasanews.com/?p=6560835
بالصور.. “35” ألفاً يختتمون النسخة الثالثة لـ “مهرجان سوق القيصرية”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

اختتم زهاء الـ 35 ألف زائر مهرجان سوق القيصرية التاريخي في نسخته الثالثة والذي نظمته أمانة الأحساء بالتعاون مع ( محافظة الأحساء – الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني) لمدة 3 أيام ، وتزامن تنظيم المهرجان مع اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019م ، بالإضافة الى كونها موقع تراث عالمي وعضويتها في شبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية.

وشهدت أروقة السوق وساحاته إقامة العديد من الفعاليات والبرامج المُعززة لمكانة الأحساء السياحية والتراثية والثقافية من الفلكلورات والفنون الشعبية الاحسائية وكذلك مشاركة حرفيي الصناعات اليدوية وعدد من الفنانيين التشكيليين للتعبير عن التراث ومخزون الأحساء الثقافي وغيرها من الانشطة التراثية والتاريخية والشعبية الأخرى .

وأكدت أمانة الأحساء على أن المهرجان واستمرارية تنظيمه سنوياً يمثل إحدى مبادرات الأمانة المجتمعية وإسهاماتها في التفعيل السياحي للأحساء , وتعزيزاً لأهدافها في المحافظة على التراث والفنون الشعبية ، في ظل الاهتمام والدعم اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة    – ايدها الله – .

الجدير ذكره بأن سوق القيصرية التاريخي يقع على امتداد 7 آلاف مترمربع ويضم بين اروقته 420 دكاناً ” محلاً ” ويعد أكبر سوق في منطقة الخليج العربي قديماً ، وهو أحد أهم عناصر الجذب السياحي والتجاري التي يتكون منها الوسط التاريخي لمدينة الهفوف .

DCIM100MEDIADJI_0031.JPG

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>