مصفاة نفط سعودية على أرض باكستانية.. “الفالح” يعلن والاستثمار ملياري

الزيارات: 597
التعليقات: 0
مصفاة نفط سعودية على أرض باكستانية.. “الفالح” يعلن والاستثمار ملياري
https://www.hasanews.com/?p=6560812
مصفاة نفط سعودية على أرض باكستانية.. “الفالح” يعلن والاستثمار ملياري
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أمس السبت، أن المملكة العربية السعودية، تعتزم إنشاء مصفاة نفط بقيمة عشرة مليارات دولار بميناء قوادر الباكستاني المطلّ على المحيط الهندي؛ وذلك وفقاً لوكالة “رويترز”.

وفي حديث لوسائل الإعلام الباكستانية؛ أكد “الفالح” أن المملكة تسعى لجعل النمو الاقتصادي لباكستان مستقراً من خلال تأسيس مصفاة نفط، وإقامة شراكة مع إسلام أباد؛ من خلال الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان، إلى جانب استثمارات عديدة في قطاعات أخرى.

من جانبه، قال وزير البترول الباكستاني غلام سرور خان: إنه بإنشاء مصفاة نفط في قوادر؛ ستكون السعودية شريكاً مهماً في الممر الاقتصادي بين الصين وباكستان.

وتعمل باكستان لجذب استثمارات وغيرها من صور الدعم المالي؛ لمواجهة أزمة العجز في ميزان المعاملات الجارية الذي تَسَبّب فيه جزئياً ارتفاع أسعار النفط، وعرضت السعودية على باكستان العام الماضي حزمة بقيمة ستة مليارات دولار تضمنت دعماً لتمويل واردات الخام.

ومنذ وصول حكومة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى السلطة في أغسطس، حصلت باكستان على حزم مساعدات اقتصادية من السعودية والإمارات والصين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن زيارة الوفد السعودي تهدف إلى تقوية العلاقة بين البلدين الشقيقين، ومناقشة الترتيبات النهائية لمذكرات التفاهم في مجالات التعاون والاستثمار في قطاع التكرير والبتروكيماويات، والتعدين والطاقة المتجددة في باكستان، والاطلاع على الخطط والإمكانيات المتوفرة في ميناء قوادر، ومناقشة سبل زيادة الصادرات بين البلدين، وتشجيع الاستثمار للقطاع الخاص، وتسهيل الإجراءات للاستثمار في باكستان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>