احدث الأخبار

“جماعي الساباط” يضع اللمسات الأخيرة للمهرجان “بي إن” تتحايل على حكم القضاء الفرنسي بـ”أكذوبة جديدة” وتضع نفسها في ورطة قانونية خادم الحرمين يقدم دعمًا ماليًّا لمنظمة “الإيكاو” توضيح مهم من حساب المواطن حول حد الدخل المانع من الدعم الاتحاد الآسيوي يعتمد موعد قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا بالصور لأول مرة في الأحساء .. حاويات تعمل بالطاقة الشمسية تبث “واي فاي” مجاني تنبيه من “الأرصاد”: موجة حارة تضرب الأحساء ومحافظات الشرقية حتى هذه الساعة!! “الشؤون البلدية” تنشر مسودة نظام تصنيف المقاولين الجديد.. تعرف على أبرز بنوده للمرة الرابعة.. “تطوعي محاسن” يتشرّفون بـ”غسيل الحرم” في ختام زيارتهم لمكة لأكثر من عام … عوضية “المراح” تشكو المخلفات و”بلدية العيون” في سُّبَاتٍ عميق !! في الأحساء … أطباء يستخرجون “مفاجأة” من بطن طفل !! هواوي تسحب هواتف شهيرة بعد تراجع مبيعاتها دولياً

هذه الدولة تعرضت لأكثر من “11,500” زلزالاً في عام واحد !!

الزيارات: 620
التعليقات: 0
هذه الدولة تعرضت لأكثر من “11,500” زلزالاً في عام واحد !!
https://www.hasanews.com/?p=6560809
هذه الدولة تعرضت لأكثر من “11,500” زلزالاً في عام واحد !!
وكالات - الأحساء نيوز

تعرضت إندونيسيا العام الماضي لأكثر من 11500 هزة أرضية، في رقم يُعد ضعف متوسط الزلازل السنوي خلال العقد الماضي؛ وفقاً لهيئة الرصد الوطنية.

وأفادت بيانات هيئة الرصد الجوي والجيوفيزيائي الوطنية بحسب “سكاي نيوز عربية” أن الأرخبيل الإندونيسي تعرض لـ11557 هزة أرضية العام الماضي، من بينها 297 هزة أرضية زادت قوتها على 5 درجات بمقياس ريختر.

ونقلت وكالة الأنباء الإندونيسية “أنتارا” عن رئيس الهيئة دويكوريتا كارناوتي قوله إن متوسط عدد الزلازل السنوي خلال العقد الماضي بلغ نحو 6000 هزة أرضية.

يشار إلى أرخبيل إندونيسيا، المكون من أكثر من 17 ألف جزيرة، عُرضة للزلازل كونه يقع ضمن حزام النار في المحيط الهادئ، وهي حلقة نشطة زلزالياً وبركانياً؛ وفقاً لما ذكرته صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وشهد شهر سبتمبر الماضي مقتل نحو 4000 شخص جراء هزة أرضية قوية أعقبها موجات تسونامي ضربت وسط جزيرة سولاويسي، وسبقها سلسلة من الهزات الأرضية والزلازل المدمرة والقاتلة بالقرب من منتجع بالي السياحي في جزيرة لومبوك.

بالإضافة إلى الزلازل، ثارت العديد من البراكين في أرخبيل إندونيسيا، وتسبب آخرها، وهو بركان جزيرة “أناك كراكاتو” في موجات تسونامي أدت إلى مقتل المئات على سواحل جزيرتي جاوة وسومطرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>