مستشفى الفيصل بالأحساء يقيم دورة تدريبية لبناء قدرات وتطوير مهارات الموظفين

الزيارات: 639
1 تعليق
مستشفى الفيصل بالأحساء يقيم دورة تدريبية لبناء قدرات وتطوير مهارات الموظفين
https://www.hasanews.com/?p=6560226
مستشفى الفيصل بالأحساء يقيم دورة تدريبية لبناء قدرات وتطوير مهارات الموظفين
سليم القطان - الأحساء نيوز

بناء على توجيهات سعادة مدير الشؤون الصحية بالأحساء لبناء قدرات وتطوير مهارات الموظفين ، وبناء على المبادرة المشتركة بين مستشفى الملك فيصل العام بالأحساء وإدارة التخطيط والتطوير بصحة الأحساء ، انعقدت اليوم الأربعاء دورة تدريب المدربين والتي تهدف إلى إعداد مدربين بكافة الأقسام الفنية والإدارية .

حيث افتتح الدورة سعادة الدكتور هشام بن شبيب الدوسري مدير مستشفى الملك فيصل العام بالأحساء والذي قدم شكره لسعادة مدير الشؤون الصحية بالاحساء الاستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير وذلك لدعمه للبرنامج ، وكذلك شكر مساعد مدير صحة الأحساء للتخطيط والتطوير الاستاذ جمال بن فهد العفيصان وذلك لاشرافة ومتابعته لبرامج التطوير ورفع مهارات الموظفين .

وعرف د . الدوسري في كلمة ألقاها على الحضور بعد الترحيب ، أن التدريب نشاط مخطط له حيث يهدف لتنمية القدرات والمهارات الفنية والسلوكية والإدارية للأفراد العاملين لتمكينهم من أداء فعال ومثمر يؤدي لبوغ أهدافهم الشخصية والمؤسسية بأعلى كفاءة ممكنة، و حث الجميع لبذل المزيد من العمل والجد والاجتهاد ليكونوا نجوما ترفع مستوى العمل لا على الأهداف .

من جهة ثانية، قال مدير التخطيط والبحوث في صحة الأحساء الدكتور حاتم سيد أحمد أن التدريب يعتبر في اي جهة أو مؤسسة أحد وسائل تطوير رأس المال البشري التي يعتمد على رفع مستوى الكفاءة الوظيفيه للموظفين ، اذا يعتبر التدريب والتطوير بمفهومه الحديث إطار عمل متكامل وخيارا استراتيجيا في منظومة تنمية الموارد البشرية التي تسعى لتحقيقها كافة المؤسسات والحكومات في العالم من أجل مواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة على اعتبار أن التدريب يؤدي إلى نقل المعرفة الفنية والعملية لمواجهة أي تحديات يفرضها التسارع المعرفي ضمن بيئة العمل .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه بالمحافظة ويستمر لمدة ثلاثة أشهر ” محاضرة كل اسبوع ” يتلقى من خلالها المشاركون مهارات علمية وعملية في التدريب في المجال الصحي ، ويثري البرنامج على أهمية تمديد الاحتياجات التدريبية وصياغة الأهداف التدريبية ، وإعداد المنهج التدريبي وقياس اثر التدريب ، وقياس التدريب بانتاجية الموظف والأهداف الإستراتيجية للمنشأة .

حيث يتضمن البرنامج تقديم ورش عمل ومحاضرات بصفة أسبوعية واشراف على الموظفين المشاركين في مواقع العمل والتأكد من تطبيقهم للمهارات في بيئة العمل .

يذكر بأن إدارة التدريب والتعليم المستمر في مستشفى الفيصل بالاحساء وبمتابعة مديرة الإدارة الاستاذه اريج البويت ومنسقة الاداره الاستاذه منال الحجي تقوم بجهود جبارة لتذليل الصعاب ، لتقديم كل البرامج والمحاضرات التي تفيد منسوبي المستشفى لتحقيق أعلى الأهداف من النجاحات .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرة

    هذا المتشفى يبغى له شكوى لمكافحة الفساد موظفين منعينين بالواسطة وكل الطاقم يداومون على الفاضي لهم سنين وما فتحوه رسمي بس العيادات ومواعيد بعيده هدر اموال على الفاضي ما استفادة الاحساء من هالمستشفى

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>