السبت .. “الجعفري” يُدشن “أطول جدارية” في الأحساء

الزيارات: 989
تعليقان 2
السبت .. “الجعفري” يُدشن “أطول جدارية” في الأحساء
الأستاذ معاذ الجعفري وكيل محافظة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6560115
السبت .. “الجعفري” يُدشن “أطول جدارية” في الأحساء
بسام الأحمد

يدشن سعادة الأستاذ معاذ الجعفري وكيل محافظة الأحساء صباح يوم السبت المقبل ٦ / ٥ / ١٤٤٠ جدارية وطنية بالأحساء يشارك في رسمها وتشكيلها أبرز الفنانين التشكيليين والفنانات التشكيليات بالأحساء وبتنظيم من لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

من جهته، بيّن مدير الجمعية الأستاذ علي الغوينم بأن الجدارية تقع في قلب مدينة الهفوف بإمتداد سور المدرسة الأميرية و سور مركز الإشراف التربوي سابقًا من الجهة الجنوبية وبطول ٧٠ متر.

ويأتي تميز الموقع من كونه محط أنظار القادمين إلى السوق جهة شارع الماجد وكون أن المناسبة غالية علينا وتمس وطننا الغالي فقد اتفقنا مع مجموعة من أبرز الفنانين والفنانات بالأحساء على رسم الجدارية وبعد إجتماعات مكثفة بالجمعية وإقرار التصاميم المناسبة وتوزيع الأدوار ومشاهدة الرسومات المراد تنفيذها و التي تحكي إنجازات الوطن في شتى المجالات المختلفة مع إبراز المعالم التراثية المهمة.

وقد وجه “الغوينم” الشكر والتقدير لوكيل محافظة الأحساء على إهتمامه وحرصه ومتابعته و أيضا للأستاذ أحمد بالغنيم مدير إدارة التعليم بالأحساء على تعاون الإدارة وموافقتها بالرسم على جدار منشأة مركز الإشراف التربوي سابقا و أيضا للأستاذ خالد الفريدة مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء على تعاون الهيئة وتسهيل كافة الإجراءات.

فيما وجه الغوينم الدعوة للإعلاميين والإعلاميات وكذلك الجمهور الكريم لحضور التدشين ومشاهدة إبداعات أبناء وبنات الوطن حيث يستغرق العمل في الجدارية قرابة خمسة أيام متواصلة.

وأشار مسؤول العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ سلطان النوة أن هذه اللوحة ستكون بعمل وتنفيذ قرابة الـ50 فنان تشكيلي وفنانة من الأحساء .

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    شارع الملك خالدبن عبدالعزيزوليس شارع الماحد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>