احدث الأخبار

في 50 صورة .. “مكافحة المخدرات” بالأحساء تُفعّل اليوم العالمي للتوعية بأخطارها تبدأ اليوم … حملة للتبرع بالدم في مركز “صحي اليحيى” تعرّف عليهم .. “المجلس الأعلى للقضاء” يُسمّي عدد من رؤساء المحاكم و مساعديهم بالأحساء إطلاق خدمة “فُرجت” للعسكريين .. وتبرعات سخية من خادم الحرمين وولي العهد 6 خطوات للإدخار من الراتب الشهري.. حتى لأصحاب الدخل المنخفض تقرير حديث يكشف تراجع معدلات الجريمة بالمملكة وارتفاع الشعور بالأمان اتفاقية تعاون تجمع “خيرية العيون” و “رابطة شمال الأحساء” الفيصلي يوقع رسمياً مع ” ابراهيم غالب ” لمدة موسم واحد بالصور.. إمام المسجد الحرام “بن حميد” يُنهي هذا العام شرح كتاب أفنى فيه 34 عامًا !! إجابة لسؤال محيِّر: هل ارتداء القبعة يؤدي إلى الصلع؟ دعماً للحق الفلسطيني.. هذا ما نشره الملك سعود قبل 51 عاماً في أكبر الصحف اليونانية تحضيرًا لبرنامج “يوم الأحساء السياحي”.. لقاء يجمع “منسقي” أندية الحي بالأحساء

بالوزن والطول.. كعكة “الملوك الثلاثة” تتحدى العالم !!

الزيارات: 644
التعليقات: 0
بالوزن والطول.. كعكة “الملوك الثلاثة” تتحدى العالم !!
https://www.hasanews.com/?p=6559605
بالوزن والطول.. كعكة “الملوك الثلاثة” تتحدى العالم !!
وكالات - الأحساء نيوز
تجرى محاولة لصنع كعكة قياسية عالمية في إسبانيا، حيث ثمة تقليد شعبي من بين تقاليد كثيرة خلال احتفالات عيد الميلاد (كريسماس) ويتمثل في صنع “كعكة الملوك الثلاثة”.

في الليلة التي تسبق وصول “كعكة الملوك الثلاثة” وتوزيعها، يقوم أطفال متحمسون من أعضاء المنظمة غير الحكومية الإسبانية “ألدياس إنفانتيليس” بتوزيع شرائح من الكعك وأكواب من الشكولاتة الساخنة.

ويصطف مواطنون وزائرون في ساحة بورتا ديل سول وسط مدريد لتناول شرائح الكعك الدسمة.

يطلق على الكعكة اسم “روسكون”، الكلمة التي تترجم على نحو فضفاض إلى “عجلة”. ودائما ما تحتوي الكعكة المغطاة بمسحوق السكر على مفاجآت.

وثمة هدية لمن يتناول شريحة الكعكة الفائزة هذا العام، وتتمثل في زيارة إلى “يوروديزني”.

يصل طول كعكة العام الحالي إلى 50 مترا ووزنها إلى ألف كيلوغرام. الكعكة ضخمة فعلا، ولكن صفوف محبيها في الساحة المكتظة طويلة أيضا.

يحل عيد الغطاس في السادس من يناير من كل عام، حيث – وبحسب الإنجيل – قدم ثلاثة من الملوك أو الحكماء هدايا من الذهب وزيت العطر لـ”المسيح” عند مولده.

اعتادت “ألدياس إنفانتيليس” تقديم الكعكة على مدار الأعوام القليلة الماضية كدعاية لدور التبني وملاجئ الأطفال المعوزين التابعة لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>