بعد حظر 5 منصات تواصل.. ماذا بقي للإيرانيين؟!

الزيارات: 410
التعليقات: 0
بعد حظر 5 منصات تواصل.. ماذا بقي للإيرانيين؟!
https://www.hasanews.com/?p=6559456
بعد حظر 5 منصات تواصل.. ماذا بقي للإيرانيين؟!
وكالات - الأحساء نيوز

لا تتوانى السلطات الإيرانية في إسكات أصوات مواطنيها، بحظر تطبيقات التواصل واحدا تلو الآخر، آخرها أمس، إذ حظرت تطبيقي إنستغرام وتليغرام من العمل في البلاد، بذريعة مخاوف تتعلق بالأمن القومي. ووفق تقرير «تليغراف» البريطانية، تحرم هذه الخطوة نحو 24 مليون شخص في البلاد من المنصتين، رغم أن طهران حظرت في وقت سابق كلا من تويتر وفيسبوك ويوتيوب، بناء على تقارير أمنية، أعقبت حملات القمع التي شهدتها البلاد أخيرا.

وحسب التقرير وافق المجلس الوطني الإيراني للفضاء الإلكترونى على حجب Instagram، وTelegram نتيجة اعتماد المستخدمين الإيرانيين عليهما لنشر رسائل مناهضة للحكومة التي اعتبرتهما مصدر قلق للأمن القومي، فيما يستمر العديد من الإيرانيين في الوصول إلى الخدمات رغم الحظر عبر تطبيقات VPN.

وللآن، لم تحدد الحكومة الإيرانية تاريخ سريان الحظر بشكل كامل، إذ سبق وحظرت بعض خدمات الإنترنت، بما في ذلك تقييد إنستغرام بشكل متقطع، قبل عام، في خطوة انتقدها شخصيا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في ذلك الوقت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>