احدث الأخبار

في 50 صورة .. “مكافحة المخدرات” بالأحساء تُفعّل اليوم العالمي للتوعية بأخطارها تبدأ اليوم … حملة للتبرع بالدم في مركز “صحي اليحيى” تعرّف عليهم .. “المجلس الأعلى للقضاء” يُسمّي عدد من رؤساء المحاكم و مساعديهم بالأحساء إطلاق خدمة “فُرجت” للعسكريين .. وتبرعات سخية من خادم الحرمين وولي العهد 6 خطوات للإدخار من الراتب الشهري.. حتى لأصحاب الدخل المنخفض تقرير حديث يكشف تراجع معدلات الجريمة بالمملكة وارتفاع الشعور بالأمان اتفاقية تعاون تجمع “خيرية العيون” و “رابطة شمال الأحساء” الفيصلي يوقع رسمياً مع ” ابراهيم غالب ” لمدة موسم واحد بالصور.. إمام المسجد الحرام “بن حميد” يُنهي هذا العام شرح كتاب أفنى فيه 34 عامًا !! إجابة لسؤال محيِّر: هل ارتداء القبعة يؤدي إلى الصلع؟ دعماً للحق الفلسطيني.. هذا ما نشره الملك سعود قبل 51 عاماً في أكبر الصحف اليونانية تحضيرًا لبرنامج “يوم الأحساء السياحي”.. لقاء يجمع “منسقي” أندية الحي بالأحساء

اختبار طبي لفوائد “المحليات الصناعية”.. ونتيجة مفاجئة !!

الزيارات: 562
التعليقات: 0
اختبار طبي لفوائد “المحليات الصناعية”.. ونتيجة مفاجئة !!
https://www.hasanews.com/?p=6559373
اختبار طبي لفوائد “المحليات الصناعية”.. ونتيجة مفاجئة !!
وكالات - الأحساء نيوز
يلجأ بعض الناس إلى المحليات الصناعية حتى يتفادوا السعرات الحرارية الموجودة في السكر العادي، لكن هذا “البديل” ليس صحيا كما هو شائع كما أنه قد لا يساعد على خسارة الوزن الزائد.

وكشف تقرير أعدته مؤسسة “كوشران” البحثية في بريطانيا، أنه لا وجود لدليل واضح على فائدة هذه المحليات الصناعية التي تضاف لأجل الحفاظ على الرشاقة، بل إن أضرارها غير مستبعدة.

وتواجه شركات الأغذية والمشروبات في بريطانيا ضغوطا من هيئة الصحة العمومية في البلاد حتى تخفض السكر في منتجاتها بنسبة 20 في المئة بحلول سنة 2020.

وفضّلت بعض هذه الشركات أن تلجأ إلى المحليات الصناعية حتى تحافظ على المذاق الحلو في المنتجات، لكن هذه الحيلة ليست مفيدة للصحة وخسارة الوزن بحسب خبراء.

وتتجه منظمة الصحة العالمية إلى إصدار إرشادات مفصلة بشأن المحليات الصناعية بعدما بات استخدامها شائعا على نطاق واسع في مختلف دول العالم.

وأورد التقرير الذي استند إلى 56 دراسة علمية، أن اللجوء إلى المحليات لا يساعد بصورة ملحوظة على خسارة الوزن وتحسين بعض مؤشرات الصحة.

وقامت الدراسة بقياس عدة مؤشرات لدى مستخدمي هذه المحليات، مثل الوزن وسكر الدم وصحة الفم والقلب والكلى والمزاج والسلوك الفردي.

وأظهرت النتائج أن مستخدمي هذه المحليات لم يستفيدوا إيجابا، ولذلك، نصح الخبراء بالإقبال على بدائل أخرى مثل الإكثار من شرب المياه وتقليل السكر في الطعام والمشروبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>