قريبًا ولأول مرة في المنطقة العربية.. “الرياض” جبهة الدفاع عن “الحصن”.. تعرَّف على بدايات البرنامج المثير

الزيارات: 755
التعليقات: 0
قريبًا ولأول مرة في المنطقة العربية.. “الرياض” جبهة الدفاع عن “الحصن”.. تعرَّف على بدايات البرنامج المثير
https://www.hasanews.com/?p=6559365
قريبًا ولأول مرة في المنطقة العربية.. “الرياض” جبهة الدفاع عن “الحصن”.. تعرَّف على بدايات البرنامج المثير
الرياض - الأحساء نيوز

سيكون الجمهور السعودي والعربي على موعد جديد مع برنامج المسابقات الجماهيري الياباني “الحصن” قريبًا، ولكن هذه المرة في العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عبر حسابه على “تويتر”.

البرنامج الذي لطالما أسر قلوب محبيه العرب من فرط الحماس والمتعة سيكون جاهزًا لانطلاقة جديدة من الجزيرة العربية. وسيعيد البرنامج للأذهان ذكريات الطفولة، وسيضع محبيه في حالة “نوستالجيا”، وكيف كان يتسمر المشاهدون السعوديون والعرب أمام شاشات التلفاز لمتابعة حلقات البرنامج المثير.

ما هو برنامج الحصن؟

“الحصن”، أو قلعة تاكيشي، هو برنامج مسابقات ألعاب جسدية ترفيهية، وكان يقام في اليابان في الفترة من عام 1986 إلى عام 1990م على شاشة قناة TBS اليابانية، ووصل عدد مواسمه إلى 3 مواسم بواقع 133 حلقة، وشارك عدد كبير من المتسابقين من الفنانين والرياضيين من كل أنحاء اليابان في المنافسة والمغامرة.

يعتمد البرنامج على رصد المواجهة بين فريقي المهاجمين والمدافعين عن الحصن. ويخوض المسابقة فئة كبيرة من المتسابقين اليابانيين في الهواء الطلق. ويحاول فريق المهاجمين بقيادة الممثل الياباني المعروف هيا تو تاني اجتياز مراحل كبيرة من الموانع، تضم بداخلها مراحل متنوعة وغنية بالألعاب الرياضية البرية المائية الشيقة التي تتطلب الشجاعة والمثابرة. ويقوم فريق المدافعين الذين يتزعمهم السيد تاكيشي كيتانو زعيم الحصن بالدفاع عن الحصن، وذلك بوضع الحواجز والعقبات لإعاقة المهاجمين دون نجاحهم في تجاوز مراحل المسابقة.

ويتنافس المتبارون في كل حلقة على الصمود فيما تتناقص أعدادهم مع استبعاد الخاسرين عبر كل مرحلة؛ ليصل في نهاية المطاف أصلبهم عودًا وأكثرهم تصميمًا إلى المرحلة الأخيرة؛ لينافسوا السيد تاكيشي وأعوانه؛ إذ يتحدد مصيرهم إما بالفوز أو الخسارة في كل حلقة التي يصل إليها فئة قليلة من المتسابقين.

عرضه في المنطقة العربية

وعرض البرنامج على جزأين في الدول العربية، وسمي باسم “الحصن”؛ إذ كان أول عرض للبرنامج في بداية التسعينيات، واشتهر وأصبح محط أنظار الجميع. كانت الدبلجة والتعليق بصوت الممثل والإعلامي اللبناني الراحل رياض شرارة، ثم لاحقًا بصوت الإعلامي الفلسطيني جمال ريان.

شهرة البرنامج تعدت إقليمه؛ فحاز شعبية عالمية كبيرة لدرجة دبلجته وعرضه في أكثر من 30 دولة حول العالم، إضافة إلى إقامة نسخ خاصة بكل دولة مستوحاة من فكرته.

ما الجديد؟

من المنتظر -وبحسب اتفاق الشراكة الذي سبق توقيعه في نوفمبر 2017 مع الشبكة التلفزيونية اليابانية المسؤولة (TBS)- أن يتم بناء قلعة تاكيشي في الرياض على نمط التراث العربي على مساحة 300 ألف متر مربع. كما سيحتوي البرنامج على أكثر من 50 تحديًا قديمًا وجديدًا مخصصة لهذه النسخة، وسيبث كعمل تلفزيوني ضخم بواقع 13 جولة أسبوعية، ستستمر لمدة 3 أشهر تقريبا. وإضافة إلى ذلك سيشارك متسابقون من جميع الدول العربية، وسيتم رصد جوائز ضخمة للمنافسين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>