يفوق برج خليفة.. مصر تبني أحد أطول أبراج العالم بالعاصمة الجديدة !!

الزيارات: 8603
التعليقات: 0
يفوق برج خليفة.. مصر تبني أحد أطول أبراج العالم بالعاصمة الجديدة !!
https://www.hasanews.com/?p=6559298
يفوق برج خليفة.. مصر تبني أحد أطول أبراج العالم بالعاصمة الجديدة !!
القاهرة - الأحساء نيوز
قررت شركة ” Idia Design” تشييد أبرز مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، وهو عبارة عن برج مصر والذي يبلغ طوله أكثر من 1000 متر ويعد من أطول الأبراج ليس فقط في الشرق الأوسط أو أفريقيا بل حول العالم، وسيكون بداخله أماكن خاصة للتسوق والسكن والاستجمام وسيكون أعلى من برج الخليفة والذي يعد واحد من أبرز المعالم السياحية.
ومن المتوقع أن يكون “البرج المصري” الذي تحدثت عنه الشركة المذكورة، أطول من برج خليفة في دبي بنحو 172 متر، حيث يصل طول برج خليفة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة إلى نحو 828 متر فقط.
ومن المتوقع أن يطلق على البرج المصري اسم Oblisco Capitale Tower، وسيكون مصمم على طريقة وشكل المسلات الفرعونية التاريخية، والتي عرفت بها مصر دومًا.
وقالت لينا هشام، مسؤولة التسويق بالشركة المصممة لأطول برج فى العالم، والمقرر إقامته فى العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة انتهت من التصميمات النهائية للبرج، وتم تسليمه للشركة المنفذة التي ستقوم ببنائه بالتعاون مع شركات ومستثمرين آخرين، وأن البرج يتكون من 250 طابقاً ويضم شققاً فندقية وملاهي، ومراكز تسوق عالمية، وكافيهات، ودور سينما، وأماكن للاستجمام.
وذكرت لينا هشام، أن البرج تم تصميمه على شكل مسلات فرعونية مصرية للترويج للحضارة الفرعونية، وسيكون من أهم معالم مصر في العصر الحديث، مؤكدة على أنه ليس مجرد برج بل مجتمع متكامل يضم مراكز أعمال، ومدينة طبية، ومجمعات تعليمية، وسيكون مركزا مهما لجذب السائحين وتعريفهم بثقافة مصر وحضارتها.
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>